رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عوض تاج الدين: بدأنا الموجة السادسة من كورونا ومعدل الإصابات فى ارتفاع

ستوديو

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن معظم الحالات المصابة بفيروس كورونا، الآن، تحت السيطرة وتوضع تحت تصنيف حالات بسيطة وتشبه نزلات البرد وتعالج الغالبية العظمى منها في المنزل من خلال أدوية الأطباء.

وقال عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة "القاهرة والناس"، إن هناك حالات تحتاج للدخول إلى المستشفيات، ولكنها تحت سيطرة الأطباء، مطالبا المواطنين بالتعامل بحرص مع ضوابط واحتياطات كورونا الاحترازية.

واستكمل: "الالتزام بالكمامات والتباعد هام جدا في هذه المرحلة ولجنة إدارة أزمة كورونا فى حالة انعقاد مستمر"، مشيرا إلى أن الدولة بذلت مجهودا كبيرا لتوفير لقاحات كورونا التي تعطي نوعا من المناعة التي تقلل مخاطر الأعراض الجانبية بكورونا.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إلى أننا بدأنا في الموجة السادسة من إصابات فيروس كورونا، وهذه الموجة تعنى زيادة في عدد الحالات، موضحا أن الموجة تكون من خلال منحنى تصاعدي ثم تبدأ الحالات في التناقص.

وأوضح أن معدل الإصابات قبل شهر ونصف كان مستقرا وعدد الحالات كان قليلا للغاية، لافتًا إلى أن هذه الموجة الحالية من المتوقع أن تكون موجودة في الكثير من بلاد العالم، متابعًا: "هناك دول عادت إلى الإجراءات الاحترازية بسبب عودة ارتفاع الإصابات"، مشددا على ضرورة التعامل بحرص مع جائحة كورونا.