رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الصحة» تكشف سبب ارتفاع إصابات كورونا وتوجه رسالة مهمة للمواطنين

ستوديو

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن هناك ارتفاعا في معدلات الإصابة الاجتماعية بفيروس كورونا، لكن ما زالت حالات دخول المستشفيات وعدد الوفيات في أقل معدلاتها منذ بداية الجائحة.

 

أسباب زيادة إصابات كورونا 

 

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن حدة المرض لم تزداد لكن انتشاره أصبح أعلى، بسبب طول الفترة بعد التلقيح تجعل الجهاز المناعي قدرته على مقاومة الفيروس أقل.

 

ولفت إلى أن بعض المواطنين مر على آخر جرعة من لقاح كورونا تعاطوها  أكثر من 8 شهور، ما يؤدي إلى تعرضه للإصابة.

 

الصحة تؤكد زيادة إصابات كورونا

ولم يكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عن عدد الحالات المرصودة أسبوعيًا للإصابة بفيروس كورونا، مكتفيًا بقول إن الحالات لم تعد 5 حالات كالسابق، مردفا: "القضية لم تعد صفر إصابات ولكن صفر دخول مستشفى وصفر وفيات، وقد أصبح لدينا آليات للوصول لصفر وفيات وصفر دخول مستشفيات، من خلال الالتزام بالكمامة والتباعد الاجتماعي، وأخذ اللقاح".

 

وناشد متحدث الصحة، المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، مردفا: "هناك فرق بين الإلزام الجبري بالإجراءات، والالتزام الطوعي، والدولة وفرت لقاح مجانا آمنا وفعال، وكل الإجراءات واضحة، ومعلوم الطريقة لتقليل معدلات الإصابة ومعدلات الوفيات".