رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد أبوزيد: القمة المصرية الأمريكية تتوافق مع كل شواغل المنطقة

ستوديو

قال أحمد أبوزيد، موفد فضائية "إكسترا نيوز" إلى جدة، إن القمة المصرية الأمريكية التي ستعقد ظهر غد السبت، بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس عبدالفتاح السيسي، ستتعاطي وتتوافق مع كل شواغل المنطقة وفق للرؤية المصرية.

وأضاف أبوزيد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "إكسترا اليوم"، مع الإعلامية آية عبد الرحمن، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، أن الرؤية المصرية أظهرت ثباتا ورسوخا ليس من منطلق الحديث والتداول الإعلامي لها علي هذا النحو وإنما على مدار السنوات الـ8 المنقضية، حيث تعامل الرئيس السيسي مع 3 إدارات مختلفة لأمريكا.

وأشار إلى أن الفلسفة المصرية حول القضايا الأساسية أبرزها الأمن ومكافحة الإرهاب دون تمييز، والانفتاح على الجميع من خلال علاقات متميزة مع أمريكا وروسيا والصين والاتحاد الأوربي.

وأكد أن الرئيس السيسي منذ شهر كان يحضر لصياغة رؤية أقرب موحدة أو توافقية بمفرده قد تكون أكثر قبولًا من خلال قمة العاهل البحريني والأردني فضلًا عن لقاء ولي العهد السعودي، ومن أعقبها من جولة خليجية في سلطنة عمان والبحرين، لبلورة تصور عربي للشواغل العربية التي ستتطرح على القمة المصرية الأمريكية أو مستوى الطرح العربي الذي سيقدم ضمن آليات العمل في قمة السعودية الإقليمية.