رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كريم يسرى: زيارة بايدن للمملكة هدفها كسر حاجز الجليد فى العلاقات السعودية الأمريكية

ستوديو

علق كريم يسري مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، من واشنطن، على زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمملكة العربية السعودية في إطار جولته الشرق أوسطية، لافتًا إلى أن وسائل الإعلام الأمريكية رصدت وحللت أهداف الزيارة المعلنة من قبل البيت الأبيض.

وقال يسري خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "إكسترا اليوم"، مع الإعلامية آية عبدالرحمن، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، إن الهدف الواضح والمباشر للزيارة هو كسر حاجز الجليد الذي كان بين العلاقات الأمريكية السعودية منذ تولي بادين الرئاسة.

وأشار إلى أن جو بايدن يدعم العلاقات الاستراتيجية بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية، بجانب أهداف أخرى غير معلنة وأبرزها الأوضاع الداخلية والمجتمعية في الداخل الأمريكي التي تؤثر على شعبية بادين والمتعلقة بالأزمة الاقتصادية العالمية وارتفاع أسعار المحروقات ونسب التضخم المرتفعة التي لم تشهدها أمريكا من قبل.

وأكد أن جو بايدن لديه أهداف متعلقة بالسياسة الخارجية الأمريكية وأخرى متعلقة بمستقبل الحزب الديمقراطي بالسيطرة على السياسة الأمريكية من خلال البيت الأبيض ومجلس الشيوخ الأمريكي، لافتًا إلى أن الأمر قد يتغير كثيرا بعد انتخابات نوفمبر النصفية القادمة.