رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الحسين

ستوديو

حرصًا من موقع "ستوديو" على تقديم خدمة مميزة لقرائه نقدم لكم بثًا مباشرًا لشعائر صلاة الجمعة من مسجد الإمام الحسين بمحافظة القاهرة.

وتأتي صلاة الجمعة وفقًا للضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة في نقل صلاة الجمعة على مدار الأشهر الماضية، وبحضور عدد قليل من الأئمة والعاملين بوزارة الأوقاف.

وشددت إدارة الجامع على ضرورة التزام المصلين بكل الإجراءات الاحترازية المتبعة، حرصًا منها على سلامتهم، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد- 19".

وتتناول خطبة الجمعة اليوم، 15 يوليو 2022، الحديث حول موضوع: فرائض الإسلام وغايتها، وذلك ضمن خطبة الجمعة الموحدة على جميع المساجد والزوايا المنضمة لوزارة الأوقاف، من جميع محافظات الجمهورية، والتي سبق وأعلن موضوعها، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

 

وزير الأوقاف خطيبًا للجمعة من مسجد الإمام الحسين

ويؤدي الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، صلاة وخطبة الجمعة اليوم، من مسجد الإمام الحسين بالقاهرة، وتُنقل الصلاة عبر البث المباشر.

 

فرائض الإسلام وغايتها 

وبالحديث عن فرائض الإسلام وغايتها، كان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قد أوضح في بيان له أمس الخميس، أن الصلاة تعلم المسلم حسن المراقبة لله عز وجل، وحسن اللجوء إليه، والاستعانة به، وحسن المثول بين يديه، فضلًا عما بها من حكم أخرى كالطهارة ظاهرًا وباطنًا، والانتهاء من الفحشاء والمنكر، حيث يقول الحق سبحانه وتعالى في كتابه العزيز: وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ.

وأضاف وزير الأوقاف، أن جميع العبادات إنما تؤتي ثمرتها وتحقق غايتها عندما تترجم إلى سلوك ملموس في حياة الإنسان ودنيا الناس، فلا يكذب، ولا يغش، ولا يخون، ولا يغدر، ولا يأكل سحتًا، ولا يؤذي أحدًا، حيث سأل النبي صلى الله عليه وسلم أصحابه يومًا: أتَدرونَ ما المُفلِسُ؟ إنَّ المُفلسَ من أُمَّتي مَن يأتي يومَ القيامةِ بصلاةٍ وصيامٍ، وزكاةٍ، ويأتي وقد شتَم هذا، وقذَفَ هذا، وأكلَ مالَ هذا، وسفكَ دمَ هذا، وضربَ هذا، فيُعْطَى هذا من حَسناتِه، وهذا من حسناتِه، فإن فَنِيَتْ حَسناتُه قبلَ أن يُقضَى ما عليهِ، أُخِذَ من خطاياهم، فطُرِحَتْ عليهِ، ثمَّ طُرِحَ في النَّارِ.