رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 15-7-2022

ستوديو

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة طقسًا حارًا رطبًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلًا على كل الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، حسبما استعرض تقرير ببرنامج صباح الخير يا مصر المذاع على القناة الأولى.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم سيشهد ارتفاعًا فى نسب الرطوبة نهارًا، مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات، مع وجود نشاط رياح أحيانًا على بعض المناطق، مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلًا.

كما يشهد اليوم شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، ونشاط الرياح على سواحل البحرين الأحمر والمتوسط، مما يؤدى إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح بين 2 و2.5 متر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 34  درجة والمحسوسة 36 والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 30 والمحسوسة 33 درجة والصغرى 24، ومطروح العظمى 29 درجة والمحسوسة 32 درجة والصغرى 22، وسوهاج العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 37 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 39 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 28.