رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عربى مرزوق: ألمانيا تعتبر أن روسيا تستخدم الغاز كسلاح حرب مباشر

ستوديو

قال عربي مرزوق، مراسل فضائية "إكسترا نيوز" من ألمانيا، إن هناك وجهة نظر أوروبية أن روسيا تستخدم الغاز كسلاح حرب بشكل مباشر، وأن هناك تداعيات كثيرة تعيشها أوروبا على هذه الخلفية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "إكسترا اليوم"، مع الإعلامية آية عبدالرحمن، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الخميس، أن هناك استعدادا لسيناريو وشيك في الشتاء القادم أو بداية فصل الخريف لا أحد يعرفه ولا يعلمه حد الآن.

وأشار إلى أن هذه التصريحات ووجهة النظر جاءت بشكل مباشر من أعضاء الحكومة الألمانية وعلى رأسهم وزير الاقتصاد والطاقة الألماني وصولًا إلى المستشار الألماني الذي  أكد أن روسيا تستخدم الغاز كسلاح سياسي ضد العقوبات الغربية نتيجة عملياتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية.

وأكد أن الجديد الذي خرج صباح اليوم على مختلف الوسائل الإعلامية الألمانية بعض أعضاء البرلمان والذين قالوا إن روسيا كانت تتحجج بوقف ضخ الغاز في نورد ستريم 1، نتيجة عطل في التوربينات التي يتم إصلاحها في كندا وأن كندا هي من تؤخر توريد هذا التوربين للجانب الروسي.

ولفت إلى أن هناك تصريحات من الخاريجية الروسية نشرت لأول مرة في ألمانيا بأن ضخ الغاز للجانب الألماني والأوروبي مرتبط بالعقوبات غير الشرعية التي سنتها ألمانيا والاتحاد الأوربي وعدد من دول العالم.