رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسين مشيك: تصريحات عرقلة موسكو تصدير الحبوب تشوه صورة روسيا

ستوديو

قال حسين مشيك، مراسل فضائية "إكسترا نيوز" من موسكو، إن هناك اتهامات متبادلة بين الجانب الروسي والولايات المتحدة الأمريكية بشأن المواد الغذائية، لافتًا إلى أن السفارة الروسية في واشنطن أكدت أن الاتهامات الأمريكية لموسكو لعرقلة تصدير المنتجات الزراعية من أوكرانيا غير صحيحة. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "إكسترا اليوم"، مع الإعلامية آية عبدالرحمن، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الخميس، أن الجانب الروسي أكد أن القوات الأوكرانية هي من تعرقل تصدير المنتجات نتيجة الألغام التي وضعتها القوات الأوكرانية في الموانئ.

وأشار إلى أن موسكو تعهدت بالمساعدة في حل أزمة الغذاء العالمية ولكن لذلك لا بد أن يتزامن مع الشروط التي أعلنت عنها موسكو في وقت سابق التي تقضي برفع العقوبات على روسيا وإزالة القوات الأوكرانية للألغام من الموانئ.

وأكد أن اليوم كان هناك اجتماع للطرف الروسي والأوكراني لبحث إمكانية تصدير المنتجات الزراعية والحبوب من أوكرانيا، وأن الجانب الروسي وافق على تصدير الحبوب من أوكرانيا بشرط تفتيش السفن التي سيتم تصدير الحبوب بها من الخارج والعكس لمنع تهريب الأسلحة، موضحًا أن كل التصريحات بشأن عرقلة موسكو لتصدير الحبوب خاطئة وهي لتشويه الصورة الروسية أمام المنظمات والرأي العام العالمي.