رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

احتفالية بمركز تأهيل وادى النطرون للنزيلات الحاضنات بمناسبة عيد الأضحى

ستوديو

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر” المُذاع على القناة الأولي الفضائية، تقريرًا بعنوان احتفالية بمركز تأهيل وادي النطرون للنزيلات الحاضنات بمناسبة عيد الأضحى.

 

ورصد التقرير إقامة قطاع الحماية المجتمعية احتفالية للنزيلات الحاضنات والسماح لأطفالهن بالحضور لزيارتهن والاحتفال معهن بالعيد وحضور عدد من نزيلات الإصلاح والتأهيل مع زوجاتهم النزيلات لتفعيل التواصل الاجتماعي والإنساني بينهم.

 

وتسعى المنظومة الرقابية الحديثة نحو تأهيل النزلاء في مراكز الإصلاح والتأهيل وفقًا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ونظم قطاع الحماية المجتمعية احتفالية بمركز إصلاح وتأهيل وادى النطرون للنزيلات الحاضنات وأطفال النزيلات المُودعين بمؤسسات خارجية لزيارة أمهاتهم ومشاركتهن الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

 

كما شارك فى الاحتفالية بعض من أهالى النزيلات لزيارة ذويهن وعدد من النزلاء المُودعين فى مركز إصلاح وتأهيل وادى النطرون لزيارة زوجاتهم وأمهاتهم النزيلات.

 

وخلال الاحتفالية تم توزيع بعض الهدايا العينية على الأطفال احتفالًا وابتهاجًا بتلك المناسبة، وقد كان لتلك الفعالية بالغ الأثر لدى النزيلات وأطفالهن وذويهن.

 

يأتى ذلك فى إطار الحرص على توفير بيئة متكاملة للنزلاء على الصعيدين النفسى والاجتماعى من خلال تنظيم العديد من الفعاليات المجتمعية ومراعاة البعد الإنسانى بما يسهم فى إعادة تأهيلهم لدمجهم في المجتمع كمواطنين صالحين عقب انتهاء فترة العقوبة، وهو ما يُعد هدفا أسمى تسعى وزارة الداخلية إلى تحقيقه من خلال تقديم كل أُوجه الرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل وتطبيق أُطر الفلسفة العقابية الحديثة وتحقيق الاستقرار النفسى والاجتماعى للنزلاء وإتاحة الفرصة لهم لمشاركة ذويهم الاحتفال بكل المناسبات.