رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عطل مفاجئ يوقف تغريدات «تويتر»

ستوديو

تسبب عطل فني في توقف موقع التغريدات "تويتر"، وسط شكاوى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك"، من توقف الخدمة بتويتر.

 

وواجه عدد من المستخدمين عطلا في تويتر عند محاولة التعامل مع حساباتهم، وتبين أن هذا العطل أصاب المستخدمين حول العالم من مختلف البلاد.

 

ولم تصدر منصة "تويتر" أي بيانات رسمية أو تعقيب على هذا العطل؛ حيث فوجئ المستخدمون بصعوبة الدخول إلى المنصة، وعدم استجابتها للتحديثات.

تراجع سهم “تويتر” بعد انسحاب “ماسك"

وتراجع سهم شركة موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد إعلان الملياردير إيلون ماسك انسحابه من صفقة الاستحواذ على الشركة مقابل 44 مليار دولار وهو ما يفتح الباب أمام معركة قانونية صعبة بين الشركة وماسك مالك شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا.

 

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سهم تويتر تراجع في تعاملات الإثنين ببورصة نيويورك بنسبة 6.6% إلى 34.40 دولار، وهو ما يشطب حوالي 1.8 مليار دولار من قيمتها السوقية بعد إعلان ماسك الجمعة الانسحاب من صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي.

 

وأضافت بلومبرج أن سعر سهم تويتر تراجع كثيرًا عن مستواه قبل إعلان ماسك عرض الاستحواذ في أبريل الماضي وكان 54.20 دولار.

 

واستعانت شركة تويتر بشركة محاماة كبرى في الوقت الذي تسعى فيه لمقاضاة إيلون ماسك لتحركه للتراجع عن صفقة استحواذه على الشركة التي بلغت قيمتها 44 مليار دولار، وفقًا لما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء اليوم نقلًا عن مصادر مطلعة على الأمر.

 

وتهدف شركة التواصل الاجتماعي إلى رفع دعوى قضائية في وقت مبكر من هذا الأسبوع، وفقًا للمصادر التي رفضت الإفصاح عن هويتها بسبب خصوصية الأمر.

 

ويقول ماسك إنه تراجع عن الصفقة بسبب عدم كفاية المعلومات التي قدمتها الشركة بشأن الحسابات المزيفة المزعومة، حيث يشكك ماسك علنًا منذ أسابيع في أرقام مستخدمي تويتر، التي يرى العديد من المحللين أنها محاولة لدفع أسعار أسهم عملاق التكنولوجيا إلى الانخفاض، وتراجعت أسهم تويتر بأكثر من 6 %  خلال ساعات تداول ما بعد الإغلاق في أعقاب الإعلان.