رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مجموعة I2U2» تعلن عن مشاريع ضخمة فى الطاقة والأمن الغذائى

مجموعة I2U2
مجموعة I2U2

أعلنت مجموعة I2U2 التي تضم قادة كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل والهند والإمارات، اليوم الخميس، عن مجموعة ضخمة من المشاريع المشتركة في حقول الطاقة النظيفة والأمن الغذائي.

 

وعقد الزعماء الأربعة قمة افتراضية (عبر الفيديو) ثم ما لبثت أن تحولت إلى جلسة مغلقة بين المسؤولين الأربعة، وتاتي القمة وسط زيارة يقوم بها الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى إسرائيل حاليًا.

 

وفي بيان مشترك، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لبيد، والرئيس الإماراتي محمد بن زايد، ورئيس الوزراء الهندي، ناريندا مودي، وبايدن إن "الدول الأربع تهدف إلى تسخير حيوية مجتمعاتنا وروح المبادرة لمواجهة بعض أكبر التحديات التي تواجه عالمنا، مع التركيز بشكل خاص على الاستثمارات المشتركة والمبادرات الجديدة في مجالات المياه والطاقة والنقل والفضاء والصحة والأمن الغذائي".

 

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن هذا اللقاء الرباعي واعد على صعيد التعاون الاقتصادي والسياسي والتكنولوجي، مشددًا على أهمية المصالح الاقتصادية في إيجاد تعاون مشترك، لمواجهة التحديات العالمية.

 

وحسب بيان البيت الأبيض، فإن الإمارات والولايات المتحدة والهند وإسرائيل تستهدف تسخير حيوية مجتمعاتها وروح المبادرة لمواجهة بعض من أكبر التحديات التي تواجه العالم.

 

وأكد البيان أن المجموعة تركز بشكل خاص على الاستثمارات المشتركة والمبادرات الجديدة في مجالات المياه والطاقة والنقل والفضاء والصحة والأمن الغذائي.