رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدبولى: 7% نسبة الزيادة فى تعريفة المواصلات بعد تحريك أسعار البنزين

ستوديو

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه منذ الأمس حرص على التواصل مع المحافظين والمسئولين لتحقيق تطبيق تعريفة جديدة عادلة بعد تحريك أسعار السولار والبنزين.


وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي له اليوم أن 7% هي نسبة الزيادة في تعريفة السيرفيس في النقل الداخلي والنقل بين المحافظات، مشيرًا إلى أن الدولة تضح دعمًا كبيرًا لأنابيب البوتاجاز وسعر الخبز، متابعًا: “مصر تستهلك 270 مليون رغيف خبز كل يوم ليصل إلى 100 مليار رغيف في العام، وسعر طن القمح وصل إلى 500 دولار" مشيرًا إلى أن تكلفة الرغيف 80 قرشًا وما زال سعرة 5 قروش.

 

وأكد أن استهلاك مصر من السولار يقدر بـ42 مليون لتر يوميًا بما يعنى 15 مليار لتر سولار سنويًا، مشيرًا إلى أن الدولة تتحمل دعمًا بقيمة 4.25 جنيه عن كل لتر سولار ليصل إلى 63 مليار جنيه دعم بالسعر القديم، مؤكدًا أن الزيادة الأخيرة في سعر السولار تقلل من دعم الدولة للسولار.


وأشار مدبولي إلى أن الدولة عملت على زيادة دعم المواد البترولية لهذا العام لتصل إلى 30 مليار جنيه وذلك على أساس تقييم برميل البترول بسعر 85 دولارًا، مشيرًا إلى أن الدولة لديها احتياطي عام من الأموال بضخها في بنود بعض السلع التي يتجاوز سعرها دعم الدولة، متمنيًا أن تنتهى الحرب الروسية حتى تعود الأسعار إلى ما كانت عليه.