رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدبولى: نتعامل بحزم مع المتلاعبين فى تسعيرة النقل الجماعى

مدبولي
مدبولي

كشف الدكتورمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن أن هناك وسائل عديدة للشكاوى على مستوى المحافظين بشأن الأرتفاع المبالغ في أسعار التعريفة لوسائل النقل الجماعي.

 

وقال مدبولي حديثه خلال مؤتمر صحفي له، اليوم الخميس، إن الحكومة ستعامل المتلاعبين في أسعار تعريفة النقل الجماعي بكل حزم، مشيرًا إلى أن المواطن باستطاعه اللجوء إلى منظومة الشكاوى التابعة لمجلس الوزراء وأيضا منظومة شكاوى في التنمية المحلية وعلى مستوى المحافظات هناك خط ساخن، متابعًا: "مكاتب المحافظين هتكون مفتوحة على مدار24 ساعة لاستقبال شكاوى المواطنين في ذلك الأمر”.

 

وأضاف رئيس الوزراء أنه يعرض اليوم للمواطنين إنجازات الدولة المصرية خلال الفترة الحالية لحماية الفئات غير القادرة ومحددوي الدخل من خلال العديد من آليات، والمبادرات التي وجها الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يتابع تنفيذها بنفسه لاجتياز تلك الفترة بأقل ضرر على الدولة المصرية.

 

وتابع: “في وقت سابق مصر نجحت من خلال البرنامج الاقتصادي في 2020، ألا يكون لدينا دعم للمنتجات البترولية بخلاف أسطوانة البوتاجاز”، مشيرًا إلى أن دعم أسطوانات الغاز مستمر بصورة كبيرة، مضيفًا أنه الآن وصل سعر برميل البترول إلى 120 دولارًا لذلك قمنا بتحريك أسعار المواد البترولية وكنا حريصين خلال الأعوام الماضية على ألا يزيد سعر السولار، لكن وصل تكلفة سعر اللتر على الدولة 11 جنيهًا ويباع 6.75 جنيه".