رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالله فرغلى تألق بشخصية «ملوانى» بمدرسة المشاغبين ورحل بصمت دون وداع من النجوم

عبدالله فرغلي
عبدالله فرغلي

بدأ الفنان الراحل عبدالله فرغلي مسيرته الفنية مع فرقة "الفنانين المتحدين"، وقدم مسرحيات كثيرة أشهرها: "حواء الساعة 12″، “سيدتي الجميلة” مع الفنان فؤاد المهندس، جسد فيها شخصية رجل قوي الشخصية يهابه الجميع.

كما شارك في مسرحية "مدرسة المشاغبين"، التي كانت سببا رئيسيا في شهرته، وقدم فيها شخصية "ملواني"، الذي يستغله الطلاب بسبب ضعف شخصيته، وظلت هذه الشخصية يتذكرها الجمهور ولا ينساها، حققت نجاحًا هائلًا وقتها.

دوره في حدائق الشيطان

تألق الفنان عبدالله فرغلي في عدد كبير من المسلسلات التليفزيونية، التي تركت بصمة كبيرة لدى الجمهور ونال إعجاب الجميع منها مسلسل “حدائق الشيطان” الذي جسد فيه شخصية بغدادي، والد رياض الخولي بالعمل، ويعد العمل الثاني لهما معًا بعد دوره في مسلسل "الفرار من الحب"، الذي جسد فيه دور والده أيضًا.

نهايته وتغيب الفنانين عن جنازته

عاني الراحل عبدالله فرغلي من السرطان فترة، وعند تواجده في بيته أصيب بضيق حاد في التنفس على الفور تم نقله إلى المستشفى ليودع الحياة بعد رحلة عطاء من منتصف الستينيات حتى عام 2010، توفى عن عمر يناهز 82 عامًا، خرجت جنازته من مسجد في المهندسين، ولم تشهد الجنازة عددا كبيرا من الفنانين، واقتصرت على زوجته وأولاده، وحضور نهال عنبر، ووالدة الفنان أحمد السقا، ونقيب الممثلين أشرف زكي.