رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التنمية المحلية: عقوبات صارمة للمخالفين لتعريفة سيارات الأجرة الجديدة

خالد قاسم
خالد قاسم

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه تم وضع خطة لمراقبة محطات البنزين وتعريفة سيارات الأجرة، وتم تنفيذها منذ صباح اليوم وذلك بعد زيادة أسعار البنزين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، والمذاع عبر فضائية الأولى المصرية، أنه تم التواصل مع كل المحافظين لمراقبة تعريفة ركوب المواصلات بعد الزيادات التي وصلت من 5 إلى 7% وتم إعلانها على مستوى كل المحافظات.

تفقد دائم لسير العمل بالمواقف ومحطات البنزين

وأكد أن كل المحافظين ونوابهم ورؤساء المراكز والأحياء كانوا في حالة تفقد لسير العمل في محطات البنزين والمواقف والتأكد من أجرة السيرفيس للتأكد من التعريفة وعمل بانرات حتى لا يحدث استغلال لأي من ضعاف النفوس.

وأشار إلى أنه تم وضع ملصق بالتعريفة على زجاج السيارات، وسيكون هناك تفتيش دائم بالمواقف، بالإضافة للتواصل مع المواطنين بالمحافظات من خلال الخطوط الساخنة والموجودة على اللوحات الإرشادية ومبادرة "صوتك مسموع"، والتي تلقينا العديد من الشكاوى عبرها اليوم وتم التعامل الفوري معها.

وأوضح أنه توجد إجراءات صارمة تجاه المخالفين لتعريفة المواصلات، مؤكدًا أنه تم التحذير من تقسيم خطوط السير والناس ملزمة بدفع التعريفة المكررة على الملصق الموجود على خط السير أو الاتصال بالخط الساخن 1866 و1533 لتلقي شكاوى المواطنين.