رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

باحث فى العلاقات الدولية: هناك التزام تام بحفظ أمن إسرائيل من قبل أمريكا

ستوديو

قال الدكتور إسماعيل تركي، الباحث في العلاقات الدولية، إن زيارة جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، للشرق الأوسط، ستكون لها أهمية كبيرة، خاصة في ظل الأزمات التي تشهدها الدول العربية مثل سوريا والعراق وفلسطين وغيرها. 

زيارة بايدن للشرق الأوسط

وأكد الدكتور إسماعيل تركي، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "النيل للأخبار"، أن العالم ينظر لتحركات بايدن بشيء من التربص الشديد، معتقدين أنه سيسهم في حل الأزمات التي يعاني منها الشرق الأوسط الفترة المقبلة، خاصة بعد أزمة أوكرانيا والحرب الروسية.

مبادرة الهدنة اليمنية

وأضاف في حديثه، أن هناك التزاما تاما بحفظ أمن إسرائيل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، ولهذا الرئيس الأمريكي لم يأت بمبادرة لحل الدولة الإسرائيلية عن فلسطين، حيث أعلن بايدن أن الأمن القومي الإسرائيلي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي الأمريكي، كما أن ملف الطاقة النووي الإيراني سيحظي باهتمام كبير في هذه الزيارة.

وأشار إلى أن بايدن سيعمل على مناقشة بعض القضايا العالمية مع قادة الخليج مثل التباحث حول ضخ مزيد من النفط في الأسواق العالمية لسد الأزمة التي تعاني منها أمريكا نتيجة وقف الضخ الروسي، بحث مبدأ الهدنة في اليمن والحديث عن التهديدات الإيرانية.