رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

19 يوليو الجارى.. بوتين يزور إيران فى إطار اجتماع قادة الدول الضامنة لعملية أستانة

بوتين
بوتين

أعلن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور إيران الثلاثاء القادم الموافق 19 يوليو الجاري.

 

وأكد بيسكوف أن بوتين سيجري محادثات مع نظيريه الإيراني إبراهيم رئيسي، في إطار اجتماع قادة الدول الضامنة لعملية أستانة بشأن التسوية السورية، متابعًا: “رحلة الرئيس إلى طهران قيد الإعداد بالفعل".

 

وأضاف أن "الاجتماع الثلاثي، بالطبع ستكون هناك أيضًا اجتماعات ثنائية، وبالأمس صرحنا عن الاتصالات رفيعة المستوى مع بوتين، وسيعقد الاجتماع هناك".

 

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) بور إبراهيمي، رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى (البرلمان الإيراني)، الذي زار موسكو بصحبة محافظ البنك المركزي الإيراني، إن روسيا جادة في توسيع علاقاتها الاقتصادية مع إيران، والتخطيط لهذا الهدف سيكون على رأس جدول أعمال بوتين خلال لقائه قيادات إيران، مضيفًا أن العقوبات الأمريكية والأوروبية على روسيا تزيد الاهتمام الروسي بالتعامل الاقتصادي والتجاري مع إيران.

 

يأتي إعلان الزيارة بالتزامن مع قول مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إنّ لدى بلاده معلومات تفيد بأنّ طهران تستعد لتزويد موسكو بمئات الطائرات المسيرة، وتدريب جنود روس على استخدامها.

 

وكان بوتين أكد في لقاء مع نظيره الإيراني، في 29 يونيو، على هامش اجتماع القمة السادس للدول المطلة على بحر قزوين، أنّ كلا البلدين في تواصل مستمر بشأن القضايا الأمنية، وأنّ لديهما العديد من الأمور للحديث بشأنها.