رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حميد الشاعرى يكشف سبب وقفه عن التلحين 4 سنوات

حميد الشاعري ومنى
حميد الشاعري ومنى الشاذلي

كشف الملحن والشاعر الغنائي حميد الشاعري عن أسباب وقفه من قبل نقابة الموسيقيين عن التلحين في التسعينيات وإيقاف أي شخص يتعامل معه وقتها، لمدة 4 سنوات.

وقال خلال لقائه ببرنامج "معكم منى الشاذلي"، المذاع عبر فضائية cbc: "السبب المعلن هو أنني لم أجدد كارنيه النقابة الذي يقدر بـ16 جنيها وقتها"، مؤكدًا أنه لا يعرف السبب الحقيقي للوقف إلى الآن.

العمل مع نجوم خارج مصر

وتابع: كنت أعمل ألحانا في المنزل ووزعت لنوال الزغبي، "الليالي"، وأغنية  "سيدي منصور" لصابر الرباعي، وأغاني لوائل كفوري وحققت نجاحًا كبيرًا، و"صبري عليك طال" لرجاء بلمليح 1992 ونزلتها باسم يحيى الموجي، وكان ذلك بالاتفاق معه".

وأكمل: "اتكسرت لما كنت بشوف أسماء ناس غيري بتتحط وتنجح، ومكنش ينفع أوقف الشغل مع الفنانين لأنهم كانوا ملتزمين بمواعيد لتسليم الأغاني".

وعن أول أغنية بعد الوقف كانت "حبيبي يا نور العين"،  لعمرو دياب وكانت نقلة ونجاحا كبيرا بعد سنوات من الوقف.

 

وكشف عن هجوم الموسيقار حلمي بكر على مشاريعه الفنية الذي استمر 10 سنوات، معقبا: "مرت الأيام وجاء المنتج أحمد العريان وكنا نسجل أغنية عودوني أنا وعمرو دياب في صوت القاهرة، ودخل أحمد وقالي (حميد فيه أغنية عايز أعملها عن الوطن العربي وهي الحلم العربي، وتجمع بين مطربي العالم العربي ومن ألحان حلمي كبر)، قلتله تعالى وعملتها عام 1998".