رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسرارى كلها معه.. حميد الشاعرى: محمد منير أول صديق لى بالوسط الفنى

حمدي الشاعري ومحمد
حمدي الشاعري ومحمد منير

قال الملحن والشاعر الغنائي حميد الشاعري، إنه عند تركه ليبيا والانتقال للقاهرة لم يشعر بأي خوف لأن والدته مصرية وأنه اعتاد على مصر منذ طفولته.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "معكم منى الشاذلي"، المذاع عبر فضائية cbc: "كنت قد عملت لنفسي ألبوما غنائيا في لندن، وعندما جئت لمصر أرسلته لشركة سونار، والألبوم لم ينجح ووقتها قلت خلاص انتهى ولكن الشركة قالت لازم نعيد التجربة".

علاقته بالوسط الفني

وكشف خلال الحلقة عن أن أول صديق له في مصر كان الفنان محمد منير، قائلا: "حبيت منير جدًا وأنا كنت أسمعه في ليبيا وأحببته أكثر منذ أغنية (بنتولد) عام 1978 وارتبطت به جدًا بسببها".

وتابع: "أصبحنا صديقين جدًا واستأمنته على الكثير من أسراري خاصة التي كانت في ليبيا، وبعده تعرفت على علاء عبدالخالق، وحنان".

وأشار إلى أن أغنية "بحلم يا صاحبي" التي قدمها مع منير جاءت نتيجة جلسة أمام التليفزيون، وكان وقتها قد حدث تسريب المفاعل النووي "كارثة تشيرنوبل"، في عام 1986، والأغنية من توزيعه وألحانه.

كما أوضح أن أغنية "دارت بينا ريح الطريق"، سمعها منير منه وأعجبته فأعطاها له، وهي من كلمات عبدالرحيم منصور، كما غناها هو بنفس اللحن ولكن بكلمات مختلفة تمامًا وحملت اسم "لا مانسينا" وتم تقديمها عام 1984، وهي كلمات مجدي خفاجة.