رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مرزوق على يكشف كواليس إنجاز مصر التاريخى بتحقيق الذهبية فى السومو

ستوديو

علق الكابتن مرزوق علي، رئيس اتحاد الجودو والسومو، على فوز مصر بتحقيق أول ميدالية مصرية وإفريقية في السومو، موجهًا الامتنان للدولة المصرية على الاهتمام بالرياضيين تحت قيادة الرئيس السيسي.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، إن منافسات دورة الألعاب العالمية المقامة بالولايات المتحدة الأمريكية تقام كل أربع سنوات، لافتًا إلى أن مصر واجهت أقوى أربع فرق في العالم.

 

وعن ذهبية السومو للاعب عبدالرحمن الصيفي، أوضح أنها ميدالية غالية وثمينة، لما تعرض له اللاعب من ضغوطات قوية، لافتًا إلى أن ما أنجزه اللاعب يعد تاريخيًا وغير مسبوق من أي لاعب عربي أو إفريقي حتى، مرددًا: "باللي وصله الصيفي يكون حقق أعلى نقطة في مكاسب اللعبة".

 

وعن الضغوطات التي حدثت قبل حصوب اللاعب عبدالرحمن الصيفي، على ذهبية السومو، قال: "إن هناك ظلما كبيرا بعد فوزه على بطل أوكرانيا بنهائي لعبة السومو، بدورة الألعاب العالمية المقامة في أمريكا، لكن ذلك الظلم لم يمنعه من دخول التاريخ وتحقيق ذهبية مصرية فريدة".

 

وتابع: احتفل الصيفي بالميدالية الذهبية، بشكل هيستيري تفاعل معه الجمهور، لكن لجنة الحكام اعتبرته خاسرًا بسبب تلك الاحتفالات "غير اللائقة" من وجهة نظرها، وبعدها بدأ المدير الفني المصري عبدالرحمن شعلان، بالاعتراض على القرار، لتضطر لجنة الحكام لإعادة المباراة، ليكرر الصيفي فوزه من جديد، ويحقق أول ذهبية مصرية وعربية وإفريقية، للعبة السومو (وزن خفيف) بدورة الألعاب العالمية.

أشرف صبحي يهنئ الاتحاد المصري للكاراتيه 

ومن جابنه قدم أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، التهنئة للاتحاد المصري للكاراتيه، ولاعبي المنتخب الوطنى، بعد الحصول على 4 ميداليات متنوعة في منافسات دورة الألعاب العالمية المقامة بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

كما ثمن وزير الشباب والرياضة الإنجاز التاريخى الذى حققه اللاعب عبدالرحمن الصيفي فى منافسات "السومو" فى ميزان 85  كجم، بالفوز بأول ميدالية ذهبية فى تاريخ المنافسات المصرية والعربية والإفريقية فى رياضة السومو بدورة الألعاب العالمية، مهنئًا اللاعب ومجلس الإدارة بقيادة "مرزوق علي"، رئيس الاتحاد المصري للجودو والايكيدو والسومو ورئيس الاتحاد الإفريقي للسومو على هذا الإنجاز.

 

أكد أشرف صبحى أن الرياضة المصرية تجنى ثمار حالة تجهيز وإعداد اللاعبين لمختلف المنافسات وفق التخطيط العلمى ورؤى الاتحادات الرياضية التى تقدم لها الوزارة كل الدعم والمساندة، مشيرًا إلى أن الرياضة المصرية في تطور دائم، وتشهد العديد من الإنجازات على أيدى أبطال مصر الرياضيين.

 

وكانت بعثة منتخب مصر للكاراتيه حققت 4 ميداليات متنوعة فى دورة الألعاب العالمية، بواقع 2 ميدالية ذهبية لكل من "اللاعب عبدالله ممدوح  فى وزن 75 كجم، واللاعب يوسف عماد فى وزن 84 كجم"، وميدالية فضية للاعبة أحلام حمدي في منافسات وزن 55 كجم، وميدالية برونزية حققها اللاعب طه طارق فى وزن 8 كجم، وضمت البعثة اللاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي للمنتخب، ومنهم مراد عاصم، رئيس جهاز المنتخب الوطني، وعبدالفتاح النجار، مدير الفنى لمنتخب الكبار كوميتيه، ومحمد عبدالرحمن، مدرب منتخب مصر للرجال، وهاني قشطة، مدرب منتخب مصر للسيدات، وترأس البعثة محمد الدهراوى، رئيس الاتحاد المصرى للكاراتيه، والنائب سيد نصر، نائب رئيس الاتحاد.