رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسن سليمان يكشف عن فضائل يوم عرفة والأعمال المستحبة فيه

ستوديو

قال الدكتور حسن سليمان، رئيس إذاعة القرآن الكريم السابق، إن جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها في صدورهم شوق عارم ليوم عرفة العظيم، لافتًا إلى أنه ليس من خلال الأدعية فقط وإنما استشعار الرغبة العارمة ليكونوا ضمن هذا الوفد العظيم على صعيد عرفات.

وأضاف رئيس إذاعة القرآن الكريم السابق، خلال لقائه بفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الجمعة، أن يوم عرفة يوم الشرف ويوم العمر، لأن المسلمين يدركون تمامًا أن هذا اليوم هو الذي سيغفر الله لهم ذنوبهم جميعها، لأن الله سبحانه وتعالى يتجلى في هذا المكان ليتعارف فيه المسلمون مناسك الحج كاملة.

وأشار إلى أن يوم عرفة هو بمثابة مؤتمر سنوي يجمع الله سبحانه وتعالى فيه شتات الأرض من جميع الجنسيات بلغات مختلفة مجتمعين من أجل التضرع والخشوع والابتهال والدعاء إلى الله عز وجل.

تسمية يوم عرفة

وعن أهم أسباب تسمية يوم عرفة، أوضح أن الأسباب الرئيسية أن سيدنا إبراهيم عليه السلام رأي في رؤية الله أن يذبح ابنه إسماعيل فتروي، ليسمي اليوم السابق لعرفة بيوم التروية حينما قام وتروى وفكر، ثم أتته البشرى مرة أخرى فعرف من الرؤية الثانية ومن هنا سمي اليوم بيوم عرفة وأنه هو من رب العزة أمر وليس من الشيطان.