رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بجحين».. بكرى يوجه رسالة نارية لمروجى شائعة القبض على إبراهيم محلب

ستوديو

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الشائعات لا تترك أحدًا في بلادنا، معقبًا: "كل يوم والثاني يطلع لنا من تحت الأرض شوية مهاويس، معندهمش غير سيرة الناس والتجريح والإساءة  إليهم وتعمد إهانتهم".

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار، المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن مطلقي الشائعات يفعلون ذلك بجرأة شديدة، متابعا: "كذابين وبجحين كمان.. يكدبوا الكدبة ويصدقوها، ومش مهم عندهم الشخصية الستهدفة ولا قيمتها ولا دورها ولا تاريخها ولا عطاءها وما قدمته لخدمة البلد".

شائعة عن إبراهيم محلب 

وأوضح من يومين فوجئنا بحملة من الشائعات والأكاذيب استهدفت شخصا معروفا كعنوان للشرف والنزاهة والنجاح في العمل، وهو المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية السابق، ورئيس وزراء مصر الأسبق، والذي فوجئ بأن شخصا يُدعى أحمد النبراوي ناشر بوست على حسابه في فيسبوك، يقول فيه: "القبض على المهندس إبراهيم محلب والتحقيق معه لتحويل مبلغ 20 مليار جنيه خارج مصر، وجار ضبط الموظفين الآخرين". 

مكالمة هاتفية بين بكري ومحلب 

وكشف بكري حقيقة هذه الشائعة بمكالمة هاتفية مع المهندس إبراهيم محلب، سأله فيها عن ماهية هذه الطيور الجارحة وحقيقة ما حدث على السوشيال ميديا، ليجيبه محلب بقوله: "والله ما عارف، هل أصبحت سمعة الناس المخلصة لهذه البلد عرضة للشائعات الرخيصة بهذه الطريقة؟".

رسالة نارية لمدعي الأكاذيب  

ووجه الإعلامي مصطفى بكري، رسالة نارية لصاحب الشائعة: "إنت ياللي اسمك نبراوي وكل نبراوي في البلد دي.. البلد مش مستباحة يا عصابة على السوشيال ميديا وتكتب بلا ضمير، ملاقيتش غير إبراهيم محلب القيمة والقامة الكبيرة في هذه البلد مثل الكثيرين من الشرفاء.. هل عندك ما يثبت؟ هذه الشائعات رددها الإخوان ومعروف السبب".