رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رائف: الإعلام عليه مسئولية كبيرة لإرسال صورة حقيقية عن الجمهورية الجديدة

ستوديو

علق الكاتب الصحفي جمال رائف، على تدشين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قطاع أخبار المتحدة الذي يعد أكبر القطاعات الإخبارية في الشرق الأوسط، قائلا إن الدولة تحتضن المواهب ضمن استراتيجية للمضي نحو الجمهورية الجديدة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر ساعة"، مع الإعلامية رانيا هاشم، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأربعاء، أنه سيتم انعقاد منتدى المتحدة للإبداع قبل نهاية العام الجاري في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكثيف اكتشاف المبدعين، مؤكدًا أن الإعلام الآن يستعد لانطلاقة تتماشى مع الجمهورية الجديدة.

وأشار إلى أن الفرصة الآن متاحة أمام الموهوبين لتحقيق ذاتهم في الإعلام باعتباره أحد مفردات القوى الناعمة للدولة المصرية، مؤكدا أن افتتاح الرئيس السيسي المراكز الرقمية يشير إلى أن الدولة تبحث عن الموهوبين في كل أرجائها، مشيرا إلى أن إشادة الرئيس ببرنامج "الدوم" لها مدلول مهم على الصحافة والإعلام للبحث عن الموهوبين في كل المجالات، وأن مصر لديها قوى بشرية كبيرة جدًا تمتليء بكافة المواهب في كافة الأفرع والمجالات.

 وأوضح أن هناك نماذج مصرية ترفع راية مصر في كافة المجالات العالمية والرياضية وأن الجميع يرصد خلال الفترة الماضية كيف حقق شبابا مصريا مراكز متقدمة في مسابقات عالمية لها علاقة بالتكنولوجيا وصناعة الروبت.

ولفت إلى أن مصر تتطلع لبناء إعلام قوي يتواكب مع الجمهورية الجديدة خصوصا في ظل قمر صناعي جديد يجوب السماء وانطلاقة فضائية جديدة تجوب القارة الإفريقية ومناطق حتى النطاق الأوروبي.

وأوضح أن الإعلام عليه مسئولية كبيرة جدًا لإرسال صورة حقيقية عن الجمهورية الجديدة للعالم أجمع من خلال هذه القنوات التي ستنطلق بالتزامن مع استضافة مصر لكوب 27 وبالتالي ستكون كل الأنظار مسلطة على الداخل المصري.