رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تامر أمين يشيد بقرارات «المتحدة» بإنشاء قناة إخبارية دولية (فيديو)

تامر أمين
تامر أمين

عبر الإعلامي تامر أمين عن سعادته بإعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بأن يكون لمصر نافذة إخبارية تليق باسم مصر وثقلها الإقليمي والشرق الأوسطي أو العربي باعتبارها مركزا للأحداث في العالم كله.

وأضاف خلال حلقة برنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية “النهار”: أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن أنها تجهز لإطلاق أكبر قطاع أخبار على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط، أي منظومة إخبارية متكاملة فيها إنشاء 3 قنوات جدد “قناة إخبارية دولية، قناة إخبارية إقليمية وتطوير قناة إكسترا نيوز”، وإضافة إليها قناة الحدث.

وتابع: قناة إكسترا نيوز موجودة وحققت نجاحات خلال الفترة الماضية على المستوى المهني والإخباري والاحترافي، وسيتم تطويرها ودعمها أكثر، وإضافة قناة إكسترا الحدث لها، الخاصة بنقل المؤتمرات والأحداث الجارية التي تعرض على مدار الساعة، يتم نقلها مباشرة على قناة إكسترا الحدث. 

وأكد أن القصة الأساسية وسبب فرحته الكبرى هي فكرة القناة الإخبارية الدولية لأنه من زمان نطالب بذلك وجاءت لنا أكثر من فرصة خلال السنوات الماضية ولكن طوال الوقت لم يكن القرار قد اتخذ لأنها تحتاج لإمكانيات ودعم ضخم جدًا، وغير المختصين بالإعلام قد يستسهلوا الأمر.

وأوضح أنه لكي تخرج بقناة إخبارية دولية منافسة شيء في منتهى الصعوبة، ويوجد كم كبير من القنوات الدولية على مستوى العالم خرجت وفشلت وأغلقت لأنها مشروع ضخم، فالآن مصر أصبحت جاهزة لاتخاذ خطوة إطلاق قناة إخبارية دولية والتي لا تنافس على المستوى العربي والإقليمي ولكن الهدف هو المنافسة العالمية، ونحتاج منظومة إخبارية وضخ أموال وكوادر ومحترفين واستوديوهات على أعلى مستوى، وشبكة مراسلين دوليين ومكاتب خارجية وإدارة احترافية تقنية على أعلى مستوى ولذلك هو مشروع ضخم ولكن إذا لم تنفذه مصر فمن سينفذه بوجود الكوادر في المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأشار إلى أن القنوات الإخبارية تتحول بعد فترة من النجاح والثقة بين المشاهدين من مجرد قناة ناقلة للأحداث إلى صانعة للأحداث ومؤثرة للرأي العام ومحركة في اتجاهات سياسية كثيرة. 

منتدى الإبداع

وأشار إلى أن المتحدة أعلنت عن منتدى الإبداع الذي سينطلق قبل نهاية العام للبحث عن الموهوبين والمبديعن خاصة فئة الشباب الذين يحلمون بفرصة ونافذة لعرض أفكارهم. 

وأكد أن مصر في القرن العشرين كان فيها كشافين في الموسيقى والموهبة والغناء والرياضة وكانوا يبحثون عن الموهوبين في القرى والنجوع.