رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم تكاليف الإنتاج الضخمة.. أفلام الإنيميشن تحقق أرباحًا مهولة «فيديو»

ستوديو

أعلن المخرج العالمي جيمس كاميرون، بدء الاستعدادات لـ كتابة الجزءين الرابع والخامس من سلسلة أفاتار، حيث صرح كاميرون قائلا: أفلام أفاتار تعتبر مستهلكة، ولذلك لديّ بعض الأفكار التي أقوم بتطويرها لتقديمها في الجزءين المقبلين.

 

وبحسب تقرير العربية، فقد أوضح جيمس، أنه سيترك الإخراج لمخرج جديد للتركيز على الكتابة.

 

وقال جيمس في تقرير نشر على ديدلاين: أعتقد أنني سأقوم بتسليم راية الإخراج لمخرج جديد لأتمكن من التركيز على كتابة الأفلام الجديدة، ويرجع ذلك أيضا إلى زيادة حماسي في تقديم شكل جديد.

ومن المقرر طرح "أفاتار2" في 16 ديسمبر من العام الجاري، حيث كان من المقرر أن يُطرح الجزء الثاني خلال عام 2014، ولكن سيتم طرحه بعد 13 عاما من طرح الجزء الأول بسبب التكلفة الإنتاجية الضخمة، إذ تعد صناعة أفلام الإنيميشن مكلفة للغاية من ناحية التنفيذ، فبأكثر من 372 مليار أمريكي في عام 2021 قدر حجم سوق الرسوم المتحركة العالمي.

 

ومن المتوقع أن يصل حجم سوق الرسوم المتحركة العالمي إلى حوالي 642 مليار دولار أمريكي بطول 2030، وبتكلفة 230 مليون دولار كانت تكلفة أفاتار الذي يعد أحد أعلى الأفلام تكلفة إنتاجية في تاريخ السينما، أرباح بلغت أكثر من مليار و450 مليون دولار حققها فيلم "فروزن 2" كأعلى فيلم رسوم متحركة في أمريكا الشمالية.

 

وفي اليابان توسعت صناعة الإنمي حتى أصبحت تضم 430 ستوديو لإنتاجات الإنمي فقط.