رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أبرزهم فيلم «فروزن».. أرقام مذهلة عن أرباح أفلام الأنيميشن

أفلام الأنيمشين
أفلام الأنيمشين

أذاعت فضائية “العربية” تقريرًا مفصلًا عن أرباح أفلام الأنيمشين بأرقام مذهلة لتصل لـ362 مليار دولار.

 

وتم تقدير حجم أفلام الأنيميشن وتحقيقها أرباحا بتكلفة 362.44 مليار دولار خلال عامى 2021، ومن المتوقع أن يصل حجم السوق العالمية لحوالى 642.5 مليار دولار بحلول عام 2030 بمعدل زيادة سنويًا يصل 5.2%.

 

وتأتي تكلفة إنتاج فيلم أفاتار بـ230 مليون دولار الأعلى الأفلام إنتاجيًا فى أرباح السينما، وفيلم فروزن الثاني بأرباح تصل 1.45 ملياردولار كأعلى فيلم يحقق إيرادات فى أمريكا الشمالية.

 

فيما توسعت صناعة الأنيمي في اليابان حتي أصبحت تضم 430 ستديو لإنتاج الأنيمي فقط، وحوالي 21 مليار دولار حجم سوق الأنيمي اليابانية في عام 2020.

الرسوم المتحركة المعروفة بـ(الأنيمشين) ليست فن تحريك الرسومات، بل هي فن حركة الرسم بناءً على ثبات الرؤية، فإنّ الرسوم المتحركة، مثلها مثل جميع الأفلام، هي وهم لحركة سلسة، في حين أنها في الواقع عبارة عن سلسلة من الرسومات الثابتة تتحرك بسرعة كبيرة، 24 إطارًا (حركة) في الثانية، بحيث تعطي مظهر الحركة. 

 

وهي طريقة لتصوير الرسوم والنماذج المتتالية أو حتى الدمى لخلق وهم بالحركة في تسلسل معين نظرًا لأن أعيننا لا يمكنها الاحتفاظ بالصورة إلا لمدة 1/16 من الثانية.

 

فعند ظهور صور متعددة في تتابع سريع، يمزجها الدماغ في صورة متحركة واحدة، ففي الرسوم المتحركة التقليدية، يتم رسم الصور أو رسمها على ألواح شفافة من السيليلويد لتصويرها وعرضها في فيلم، الرسوم الكاريكاتورية المبكرة هي أمثلة على ذلك.