رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التضامن» تكشف استعدادات فريق التدخل السريع لموسم عيد الأضحى

ستوديو

استعرض محمد يوسف، رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي، استعدادات فريق التدخل السريع لفترة عيد الأضحى وأخر جهود دعم "الأشخاص بلا مأوى".

 

وقال يوسف خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح" المُذاع علي قناة dmc، اليوم الأربعاء، إن فريق التدخل السريع معني بالتعامل مع حالات "بلا مأوى"، سواء أطفال أو كبار والعمل على مستوى محافظات الجمهورية، موضحا أنه تم التعامل مع 21 ألف شكوى منذ نشأة الفريق في أكتوبر 2014.

 

وأضاف أنهم يتلقون الشكاوى من مصادر متعددة للتعامل مع هذه الحالات، خاصة مع وجود 3 محاور للعمل منها مواطنين بلا مأوى وشكاوى دار المسنين والأيتام وبعض الحالات التي يتم تكليف الفريق بها، مشيرا إلى الخط الساخن 16439 و16528 يتم تلقي الشكاوى عليهم وعبر صفحة الفريق على مواقع التواصل الاجتماعي وعن طريق وزارة التضامن الاجتماعي، بما يوفر سرعة استجابة عالية وتعامل مع حالات أكبر.

 

وأكد أن الدار تقوم على إعادة تأهيل الأفراد والأطفال حتى يمكنهم الاندماج في المجتمع بعد خروجهم منها، والأمر سواء بين الرجال والسيدات والذين يعتادون على الحياة في الشارع فتحدث تغيرات نفسية لديهم، مما يتطلب ضرورة إعادة تأهيلهم حتى يعودوا للحياة الطبيعية.