رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى يفتتح قصر السلطان حسين بالقاهرة عبر الفيديو كونفرانس

ستوديو

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، قصر السطان حسين عبر خاصية الفيديو كونفرانس، بعد  تجديده بالتعاون بين وزارة الاتصالات ووزارة الآثار.

 

كما افتتح الرئيس السيسي، محطات الإنزال البحري، ومركز البيانات الإقليمي.

 

في سياق متصل، أكد الدكتور عمرو سميح طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: "أتمننا مع وزارة التعليم العالي منظومة الاختبارات الرقمية، وتشمل 27 جامعة حكومية القطاع الطبي بها يجري اختباراته فى إطار منظومة مرقمنة بالكامل، والقادم المرحلة الثانية لباقي الكليات".

 

وقال طلعت خلال افتتاح الرئيس السيسي لمنصة مصر الرقمية، إن هناك أيضا منظومة إنفاذ القانون، وتم إتمامها فى سبع محافظات، وجار نشرها فى محافظات أخرى، إلى جانب مشروع تطوير المحاكم الاقتصادية، حيث يمكن مباشرة الدعاوى أمام المحاكم الاقتصادية دون أن يسلتزم هذا الحضور إلى مقر المحكمة.

 

وأضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: "تواصلت مع وزير العدل ووضعنا خطة للبدء فى منظومة التقاضي عن بعد فى القضاء المدني خلال هذا العام".

 

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إطلاق منصة مصر الرقمية، وكذلك افتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، مثل: "محطات إنزال الكابلات البحرية في كل من رأس غارب، والزعفرانة، وسيدي كرير"، فضلًا عن افتتاح "مركز البيانات الدولي بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية، ومراكز إبداع مصر الرقمية، وتطوير متحف البريد المصري".



كما يشهد الرئيس فعاليات الجلسة الحوارية للشباب المشاركين في المبادرات والمستفيدين من المنح الخاصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.