رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى يشاهد فيلمًا تسجيليًا بعنوان «مصر الرقمية»

ستوديو

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، فيلمًا تسجيليًا قصير بعنوان "مصر الرقمية"، بحضور الدكتور مصطفي مدبولي والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وفي سياق متصل، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن تحويل الحي الحكومى إلى حي مميكن بشكل يوفر عملًا متقدمًا للدولة المصرية يتكلف 100 مليار جنيه، مؤكدًا: "ولا أبالغ فى ذلك".

 

وأكد الرئيس السيسي، أن البلاد تستثمر في البناء والتعمير لكى تظل متقدمة بين الأمم، مشيرًا إلى أن المركز التعليمي الرقمي الواحد يتكلف 10 مليارات جنيه على الأقل "إنشاءات مدنية". 

 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، عددًا من مشروعات "مصر الرقمية" لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وصرّح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الرئيس السيسي سيشهد إطلاق منصة "مصر الرقمية" وكذلك افتتاح عدد من المشروعات عبر "الفيديو كونفرانس" مثل محطات إنزال الكابلات البحرية في كل من رأس غارب، والزعفرانة، وسيدي كرير، فضلًا عن افتتاح مركز البيانات الدولي بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية، ومراكز إبداع مصر الرقمية، وتطوير متحف البريد المصري.

 

كما أوضح بسام راضي أن الرئيس السيسي سوف يشهد فعاليات الجلسة الحوارية للشباب المشاركين في المبادرات والمستفيدين من المنح الخاصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.