رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لميس الحديدى تكشف حقيقة قبول فريد الديب الدفاع عن قاتل نيرة أشرف

ستوديو

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن جلسة الحكم على قاتل نيرة أشرف، ضحية جامعة المنصورة المغدورة غدًا السادس من يوليو.

وأضافت الحديدي، خلال تقديمها برنامج كلمة أخيرة، المذاع عبر فضائية ON، أن الحكم الذي سيصدر غدًا بعد إحالة أوراق المتهم لفضيلة مفتي الجمهورية، ليتم أخذ الرأي فيها.

وأوضحت أن القضية ما زالت تشغل الرأي العام، خاصة في ظل ظهور أنباء عن قبول المحامي فريد الديب الدفاع عن المتهم وتولي مرحلة الطعن أمام النقض، لافتة إلى أنه تم التأكد من حقيقة الأنباء من خلال الاتصال بمكتب المحامي فريد الديب.

وأوضحت أن فريد الديب محام محترم من حقه القبول أو الرفض لأي قضية، مؤكدة أنه محام كبير لا غبار عليه، متابعة: "السؤال الأهم من سيدفع الملايين لفريد الديب، ونحن نعرف أنه من أكبر المحامين في الوطن العربي وتصل أتعابه إلى الملايين".

حلقات غير مفهومة 

وأشارت الإعلامية لميس الحديدي، إلى أن دفع الأتعاب سلسلة من الحلقات غير المفهومة منذ بداية قضية نيرة أشرف، لافتة إلى أن أبرز حلقات هذه السلسلة تتمثل في محاولة استعطاف الناس تجاه المتهم وتشويه الضحية.

دفع الدية

وأكدت أنه لا يوجد مبرر لغسل صورة الضحية، معقبة: "في الأخير خرج لنا ناس مجهولة أطلقت دعوات لجمع ملايين الجنهيات، وذلك بهدف دفع الدية لأسرة الضحية وهي خمسة مليون جنيه".

توكيل فريد الديب للدفاع 

وتابعت لميس الحديدي: "قانون الجنائي في مصر لا يعترف بالدية، لكنها محاولة لتخفيف العقوبة من الإعدام للأشغال الشاقة، ومن ثم الخروج من نصف المدة، وبعد فشل هذه المحاولات بدأت قصة المتطوعين في مصر واليونان لتوكيل المحامي فريد الديب للدفاع عنه".