رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المستشار محمود فوزى يكشف أهم المحاور والمقترحات بالحوار الوطنى

ستوديو

كشف المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، عن أهم المحاور والمقترحات بالحوار الوطنى، ومشاركات المواطنين.

وقال فوزي خلال كلمته في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الأمناء، إننا استقبلنا ردودًا مكتوبة من 110 مواطنين، و65 حزبًا، و52 شخصية عامة، و38 من منظمات المجتمع المدني، 11 من النقابات العمالية.

وأضاف "فوزي"، أنه تم تصنيف الردود المقدمة إلى 3 محاور "سياسي ومجتمعي واقتصادي"، مشيرًا إلى أن المحور السياسي حاز على 37% من اهتمام المواطنين، و33% المجتمعي، و29% اقتصادي.

وتابع: "استقبلنا استمارات رغبة في الحضور للحوار الوطني من المواطنين فيما يقرب من 100 ألف استمارة، والمواطنين من محافظة القاهرة الأعلى مشاركة، واللافت أنه لا توجد محافظة واحدة لم يتم تقديم طلب منها للمشاركة".

وحول أبرز القضايا في المحور السياسي، قال: "الأحزاب السياسية وحقوق الإنسان والمحليات والإصلاح التشريعي والسياسة الخارجية".

وعن المحور الاقتصادي، أضاف: "دعم الصناعة المصرية وتحقيق الأمن الغذائي وتحقيق آثار الإصلاح الاقتصادي وخفض الدين العام وعجز الموازنة".

 أما المحور الاجتماعي، فقال: "قضايا التعليم والصحة والزيادة السكانية والأسرة والمرأة والشباب والوعي والثفافة والفنون والرياضة".