رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نور الشريف لـ أحمد عز: العمل فى المسرح يجعلك «صنايعى» أمام الكاميرا

نور الشريف أحمد عز
نور الشريف أحمد عز

نصح الفنان الراحل نور الشريف، أحمد عز وجميع الفنانين الشباب، بالعمل فى المسرح لأن المسرح يجعله "صنايعي" أمام الكاميرا، ومحترفًا، وسيكتشف أشياء لم يكن يتوقع أنها بداخله من الأساس، كما نصحه أيضًا بالوقوف على خشبة مسرح الهناجر، حتى ولو لمدة أسبوعين فقط، لأن ذلك سيفجر بداخله العديد من الطاقات الإبداعية.

 

وعبّر نور الشريف، خلال استضافته ببرنامج “البيت بيتك” بحضورالفنان أحمد عز مع الإعلامي محمود سعد، بمناسبة عرض فيلمهما السينمائى "مسجون ترانزيت"، عن حزنه على جيل الممثلين الشباب، ووصفه بـ"الجيل اليتيم" لأنه لم يلتق بعمالقة الفن حتى يستطيع التعلم منهم، مضيفًا أن الفنانين الشباب لا بد أن يكثفوا عملهم، حيث يقدم كل فنان على الأقل فيلمين سنويًا، حتى يصبح عندهم تاريخ، لأن الذى صنع تاريخه وتاريخ جميع أبناء جيله تقديمهم لـ4 و5 أفلام فى السنة.

 

فيما أشاد نور بأخلاق عز وأدائه التمثيلي ووصفه بخفة الظل وامتلاكه روح الدعابة، مؤكدًا أن شركات الإنتاج تحدث بين الأفلام منافسات غير شريفة وغير أخلاقية، حيث يختار كل منتج الميعاد الأفضل في دور العرض حتى يرفع أفلام منافسه وأشياء كثيرة من هذا القبيل، وكل هذا بالطبع يؤثر بالسلب على الأفلام وعلى الفنانين.

 

تأثير السينما بعد أحداث 11 سبتمبر 

واختتم نور الشريف أن السينما بعد أحداث 11 سبتمبر تغير اتجاهها على مستوى العالم، ولم يعد مقبولا أن يكون هناك فيلم له قصة جيدة أوهادفة أو يناقش قضية هامة وأصبحت جميع الأفلام تخاطب الغرائز وليست فقط الجنسية بل جميعها.

 

وأشار إلى أن هذا التوجه الإعلامي غزا العالم كله، وأصبح يحكم السينما منهج رأسمالي شرس، ومنذ 11 سبتمبر حتى الآن لم ينجح نجم ويتألق، كما كان يحدث قديمًا، موضحا أن هذا أيضًا أحد أهداف المنهج الذى يرفض أن يكون هناك النجم الذى يقف على القمة أو ذو تأثير كبير على فئة من الناس، وهذا يحدث فى عالم التمثيل والغناء، على حد سواء.