رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استعدادات «التموين» لاستقبال عيد الأضحى

ستوديو

قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة لديها استعدادات خاصة بالأعياد والمواسم من قبل حلول العيد بفترة كبيرة.

 

وكشف خليل عن استعدادات وزارة التموين لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ببرنامج “صدى البلد” عبر قناة صدى البلد، أنه تم وضع خطة لعيد الأضحى المبارك، مضيفًا أن هناك 1500 منفذ مفتوحة من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين خلال أيام العيد، بجانب فتح جميع المخابز بكامل طاقتها.

 

وأضاف أن الوزارة طرحت لحومًا طازجة كندوز بأسعار 115 جنيهًا، والضأن مجرد بـ135 جنيهًا، ولحم برازيلي مجمد بـ85 جنيهًا، وسيتم ضخ من 100 إلى 150 طن لحوما يوميا، بجانب وجود 6 آلاف رأس موجودة حاليا، وصالحة للذبح خلال فترة العيد.

 

وعن السلع الأخرى، أوضح أنه تمت إضافة 180 ألف طن من السكر بسعر 10.50 جنيه، و25 ألف طن أرز، و20 ألف طن مكرونة، و16 ألف كرتونة زيت، بجانب الخضار والفاكهة وباقي السلع متوفرة وبشكل كبير.

 

وتابع عبد المنعم خليل أن الشركة القابضة التابعة لوزارة التموين لها أكثر من فرع، منها: “شركة النيل، وشركة الأهرام في القاهرة الكُبرى، وشركة المصرية لتجارة الجُملة في دول الوجه البحري بأجمعه، وشركة الإسكندرية”، بالإضافة إلى الشركة المصرية للحوم والدواجن الموجود فروعها في كل مكان.

 

واختتم أنه لدينا عرض لحوم ضاني مجردة بـ180 جنيهًا، وتم تنظيم 39 شادرا على مستوى الجمهورية، من خلال الشركة المصرية لتجارة الجملة، وجه قبلي به 13 شادرا، والقاهرة بها 16 شادرا، مع وجود 8 شوادر بالوجه البحري، بجانب وجود شادرين بالإسكندرية".