رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حوادث نارية ترعب أمريكا فى يوم استقلالها

أمريكا
أمريكا

أذاعت قناة “العربية” الفضائية، تقريرًا مفصلًا عن الحوادث الأخيرة التي حدث في يوم الاستقلال الأمريكي، قائلة إن السلطات الأمريكية قضبت على المشتبه به في إطلاق نار بمدينة شيكاغو أسفر عنه 6 قتلى وأكثر من 30 إصابة خلال مسيرات احتفالات يوم الاستقلال.

 

وقالت الشرطة إن المشتبه به روبرت إي. كريمو، يبلغ من العمر 22 عامًا تسلح ببندقية، وأطلق النار من سطح متجر ألقي القبض عليه بعد عمليه مطاردة شارك فيها المئات من رجال الشرطة فيما لاتزال دوافعه لإطلاق النار مجهولة.

 

وأكد ديك دوربين، سيناتور ولاية إلينويس، أنه “لا يوجد سببًا لامتلاك شخص ما لسلاح وشن هجوم فلا قيمة له في الصيد أو الرياضة أو حتى الدفاع عن النفس إنها آلة قتل”.

 

وشهدت فيلادلفيا أيضًا إطلاق نار خلال الاحتفالات أصيب فيها ضابطي شرطة، إلا أن السلطات لم تصدر معلومات حول إلقاء القبض على مشتبه به.

 

فيما عبر الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن أسفة من إطلاق النار خلال احتفالات الـ4 من يولو الجاري، مؤكدًا أن أمام بلاده كثيرًا من العمل لوقف هذه الحوادث.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي: “لقد مات ستة أشخاص وأصيب آخرون لدينا الكثير من العمل للقيام به يجب أن نسيطر علي هذا أدعوا إلى لحظة صمت لجميع تلك العائلات".

وأحيا الرئيس الأمريكي جو بايدن، الإثنين، وعدد من الرؤساء السابقين ذكرى يوم الاستقلال الأمريكي، الذى يوافق يوم الرابع من يوليو من كل عام.


وقال بايدن في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الرابع من يوليو هو يوم مقدس لبلدنا- إنه وقت للاحتفال بأن أمتنا بخير".


من جانبه، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على حاسبه على موقع التواصل الاجتماعي "تروث": "رابع من يوليو سعيد عليكم، رغم أن الوضع لا يبدو جيدًا لبلدنا في الوقت الحالي".


وأشار ترامب إلى التضخم المرتفع والعملية العسكرية الروسية المستمرة ضد أوكرانيا واضطراب سوق الأسهم، قائلًا: "لم يكن ليحدث أي من هذه الأحداث الرهيبة لو كنت رئيسًا".


فيما حث الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما في تغريدة على "تويتر" الأمريكيين على "إعادة الالتزام" بالقتال من أجل الديمقراطية، الرابع من يوليو سعيد عليكم، في الوقت الذي نحتفل فيه اليوم، دعونا نشكر قواتنا المسلحة وعائلاتهم على خدمتهم لبلدنا، ودعونا نعيد التزامنا بالقتال من أجل ديمقراطيتنا- لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به للوصول باتحادنا لأفضل مكانة ممكنة".