رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

متحدث الصحة يكشف ما يشغل الأنظمة العالمية بشأن مصابى كورونا

ستوديو

شدد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، على ضرورة اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية الهامة ضد فيروس كورونا، قائلًا: «على المواطنين الذين لم يتناولوا اللقاح سرعة تناوله، ومن حصل على الجرعة الأولى ولم يحصل على الثانية  فليتوجه لأخذها».

اتخاذ الإجراءات الاحترازية 

وأضاف عبدالغفار خلال مداخلة ببرنامج كلمة أخيرة، المذاع عبر فضائية ON، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي: يجب تلقي الجرعة التنشيطية لمن حصلوا على التلقيح الكامل، ومر عليهم ستة أشهر ولم يكن يعاني من أمراض مزمنة، وثلاثة أشهر لمن يعاني من الأمراض المزمنة.

كما أوصى بضرورة التطهير المستمر للأيدي والأسطح والتواجد في أماكن جيدة التهوية  مع ارتداء الكمامات في التجمعات.

وأوضح: «ما زلنا في الوباء»، مؤكدًا أن الفيروس لم ينته بعد، حتى تعلن منظمة الصحة العالمية عن انتهائه، لافتا إلى أن العالم لم يعد يشغله ارتفاع أعداد إصابات كورونا، لكن كل ما يشغل الأنظمة الصحية في العالم هو زيادة أعداد المصابين الذين يحتاجون لمستشفيات، وكذلك زيادة عدد الوفيات. 

المعدلات الطبيعية لدخول المستشفيات

وأشار إلى أن عدد المصابين الذين يحتاجون دخول المستشفيات في مصر في أقل وضع، مشددًا على ضرورة الحفاظ على الوضع الحالي، حيث يوجد زيادة ضئيلة في عدد الإصابات المجتمعية، لكن لا توجد زيادة في أعداد المصابين الذين يحتاجون لدخول المستشفيات، معقبا:" ما زلنا في المعدلات الطبيعية".