رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نور الشريف وصف جيل الشباب بـ«اليتيم».. وهذا رأيه فى أحمد عز

أحمد عز ونور الشريف
أحمد عز ونور الشريف

وصف الفنان الراحل نور الشريف، جيل الشباب من الفنانين بأنه جيل يتيم، وهو عكس ما حدث في الستينيات والسبعينيات عندما كان شباب الفنانين يقفون أمام العمالقة مثل محمود مرسى ورشدى أباظة وغيرهما، مشيرًا إلى أن هذا هو تلاحم الأجيال الذى يجعل للشباب جذورا من العمالقة يستندون إليهم.

 

وقال الراحل، خلال استضافته ببرنامج “البيت بيتك” بحضورالفنان أحمد عز مع الإعلامي محمود سعد، إن الجيل الجديد بدأ ونجح بالصدفة ولم يلتق فى أعماله مع عمالقة، لأن الأفلام بالكامل شبابية.

فيما وجه نور الشريف، حديثه للفنان أحمد عز والذي كان وقتها في بداية طريقه الفني، قائلًا، إن عز ينتظره مستقبل واعد ويتمنى له أن يهبه الله حظ النجم العالمى عمر الشريف.

وردًا على سؤال حول كيفية الحفاظ على النجاح، قال إن “العمل الجاد هو الطريق الوحيد، والجماهير بعد عمل أو اثنين أو ثلاثة على الأكثر تقيم النجم بصورة حقيقية وتدرك حجم مواهبه وذلك يجعل بعض الممثلين ينتهون بعد عمل واحد فقط ولا تقوم لهم قائمة”.


وعلق الفنان أحمد عز على أول مشهد صوره أمام النجم الراحل نور الشريف، قائلا إنه كان سعيدا بهذه التجربة والتي تمثلت في مسلسل “الدالي”.

 

تأثير السينما بعد أحداث 11 سبتمبر 

واختتم نور الشريف، أن السينما بعد أحداث 11 سبتمبر تغير اتجاهها على مستوى العالم، ولم يعد مقبولا أن يكون هناك فيلم له قصة جيدة أوهادفة أو يناقش قضية هامة وأصبحت جميع الأفلام تخاطب الغرائز وليست فقط الجنسية بل جميعها.

وأشار إلى أن هذا التوجه الإعلامى غزا العالم كله، وأصبح يحكم السينما منهج رأسمالى شرس، ومنذ 11 سبتمبر حتى الآن لم ينجح نجم ويتألق، كما كان يحدث قديمًا، موضحا أن هذا أيضًا أحد أهداف المنهج الذى يرفض أن يكون هناك النجم الذى يقف على القمة أو ذو تأثير كبير على فئة من الناس، وهذا يحدث فى عالم التمثيل والغناء، على حد سواء.