رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«عرض المنتجات المصرية بالأسواق العالمية».. كواليس افتتاح مدبولى 6 أفرع لشركة جسور

ستوديو

قال الدكتور عبدالمنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن افتتاح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، 6 أفرع لشركة جسور لعرض المنتجات المصرية، من خلال الموقع الإلكتروني، سيكون بمثابة كتالوج إلكتروني.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع النشرة الإخبارية، لقناة dmc، اليوم، أن عرض المنتجات المصرية بشكل كبير يهدف لزيادة التسويق والصادرات المصرية للخارج، والتي تعتبر أحد أهم المشاكل التي تقابل المستثمرين، مضيفًا أنه لدينا كثير من المنتجات التي يمكن تصديرها خاصة لإفريقيا.


وعن زيادة حجم صادرات السلع المصرية، أكد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، أن الأسواق الأخرى تحتاج إلى السلع والسوق المصرية، والمستهدف حتى الآن هو توفير 40 سوقا للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية.

 

ومن المقرر أن يحضر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، وعدد من المسئولين، اليوم، افتتاح 6 فروع لشركة "جسور" وبدء العمل بالمنصة الإلكترونية، بأحد فنادق القاهرة.

وتكون الفروع الجديدة في غانا والكاميرون والسودان والإمارات وفرنسا والصين، وإطلاق إشارة بدء العمل بالكتالوج الإلكتروني.

يأتي ذلك في إطار خطة الوزارة لإعادة إحياء شركة النصر للتصدير والاستيراد في شكل جديد باسم “جسور” من خلال نموذج عمل جديد يقوم على تقديم خدمات الوساطة والتسويق باستخدام التقنيات الحديثة (كتالوج إلكتروني) لعرض المنتجات المصرية القابلة للتصدير والترويج لها في الأسواق العالمية (نحو 40 دولة) عبر فتح 14 فرعًا خارجيًا، مع توفير حزمة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية والتأمينية.