رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«قناة السويس»: دعم الرئيس السيسى وراء النجاحات والإنجازات المحققة

ستوديو

تحدث جورج صفوت، المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس، عن تفاصيل تحقيق القناة أعلى إيرادات سنوية في تاريخها، رغم مرور العالم بتبعات الأزمة الروسية الأوكرانية.

مليار و320 مليون طن حمولة خلال العام المالي

وقال، خلال مداخلة هاتفية بقناة "دي إم سي"، إن قناة السويس تحقق أرقاما قياسية، من خلال 7 مليارات دولار أمريكي، كإجمالي الإيرادات خلال العام المالي، لافتا إلى أنه رقم غير مسبوق للهيئة في ظل تحديات اقتصادية عالمية.

وأضاف أن الاقتصاد العالمي كان سيشرع في التعافي، بعد جائحة كورونا، إلا أن الحرب الروسية الأوكرانية ألقت بظلالها على حركة التجارة والمنقولة بحرًا على وجه التحديد.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس أن ما تم تحقيقه من إيرادات سنوية غير مسبوقة، يعكس نجاح الدولة المصرية وإدارة هيئة قناة السويس، والتي انتهجت سياسات تسويقية مبكرة، والتي كان لها السبق في التعامل مع أكبر تحدياين واجههما العالم في آخر عامين، وهما جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

ولفت إلى أن قناة السويس نجحت في زيادة الحمولة التي تمر من خلالها، حيث زادت لتصل إلى مليار و320 مليون طن بزيادة عن العام المالي السابق، بحوالي 10.9.

وأكد أن تلك الأرقام والإنجازات التي تحققها هيئة قناة السويس، تعكس مدى الدعم الذي يقدمه الرئيس السيسي، والقيادة السياسية، لافتا إلى أن الرئيس دائما يدعو للتطوير المستمر لهيئة قناة السويس، والذي كان العامل الناجح في السياسات التي اتبعتها قناة السويس.