رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تصل لـ50 مليون جنيه».. التنمية المحلية تكشف حجم مبيعات منصة «أيادى مصر»

ستوديو

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن منصة "أيادي مصر"، تم تدشينها في مارس عام 2021، وهي تهدف لتسويق المنتجات لأصحاب الحرف اليدوية.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "dmc"، أن المنصة تنسق عملها مع برنامج الأغذية العالمي، لتصبح هناك منظومة متكاملة لعملية البيع والشراء، والبيع يتم بشكل إلكتروني كامل، لتوصيل المنتج للمستفيد بشكل مباشر، كما تقوم بتدريب المشاركين، لافتا إلى أنه تم إنشاء 27 وحدة بالمحافظات، وهناك إشراف مباشر من المحافظات على هذه المنصات.

وأشار مساعد وزير التنمية المحلية، إلى أن هذه المنصة تخاطب الداخل والخارج، والمنصة بها أكثر من 1400 منتج، وحجم مبيعات يصل لـ50 مليون جنيه مصري، متابعًا أن منصة أيادي مصر تم إعدادها بشراكة استراتيجية ما بين وزارة التنمية المحلية وشركة أسواق مصر، وأصبح لدينا فرصة للتسويق الإلكتروني لكل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأكد المتحدث باسم التنمية المحلية، أننا نعمل على تعظيم الاستفادة وتوظيف الأموال من خلال فرصة العمل المختلفة، إلى جانب التلاقى بشكل دائم وتقديم معرفة، وأيضًا استمرار نمو المشروعات واستيعابها لعمالة أكبر.