رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بسبب روسيا.. ألمانيا تستعد للسيناريو الأسوأ فى تاريخها

روسيا وألمانيا
روسيا وألمانيا

أذاعت قناة العربية، تقريرًا بعنوان “ألمانيا تستعد للسيناريو الأسوأ”، ويأتي ذلك بعد خفض تدفقات الغاز الروسي عبر خطوط نورد ستريم بواقع 60%.

 

انقطاع الغاز عن ألمانيا وعدة دول أوروبية

وتعتبر ألمانيا وعدة دول أوروبية من الدول التي ستواجه انقطاعًا فى إمدادات الخطوط فى الفترة من 11 لـ 21 يوليو 2022، وذلك للصيانة السنوية، فيما تخشى ألمانيا من استمرار انقطاع الغاز.

 

ارتفاع الأسعار

وقال روبرت هابيك، وزير الاقتصاد الألماني، إنه ربما يكون هذا منطقيًا بهدف الإبقاء على ارتفاع الأسعار إجمالًا، وأسعار الطاقة في ألمانيا خصوصًا، والقضاء على الوحدة والتضامن في البلاد.

 

توفير الطاقة

فيما دعا كلاوس مولر، رئيس الوكالة المعنية بتنظيم الطاقة فى ألمانيا، المواطنين إلى توفير الطاقة، والاستعداد لشتاء قد يكون أكثر برودة خوفًا من قطع روسيا لإمدادات الغاز.

 

كما حث مولر، أصحاب المنازل والشقق، على فحص الغلايات والمبردات التي تعمل بالغاز وتعديلها وصيانتها لزيادة كفاءتها، محذرًا أنه لدى الأسر 12 أسبوعا قبل حلول الطقس البارد، عليهم استغلالهم ومعرفة ما إذا كانت كل الغرف تحتاج إلى ضبط درجة حرارتها أم يمكن تركيب عض الغرف دون تدفئة.

اعتراص روسيا ضم ألمانيا واليابان 

جاء ذلك عقب اعتراص روسيا ضم ألمانيا واليابان لمجلس الأمن الدولي وتدعم ضم دول آسيوية وإفريقية ولاتينية؛ حيث قال السفير الروسي لدى الصين أندريه دينيسوف "إن روسيا ليست مستعدة لدعم ضم ألمانيا واليابان إلى مجلس الأمن الدولي لأن ذلك لن يغير التوازن الداخلي فيه بأي شكل من الأشكال"، مشيرا إلى ضرورة توسيع المجلس لصالح دول إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية لجعله أكثر ديمقراطية. 

 

وأضاف دينيسوف، متحدثا في الجلسة العامة لمنتدى الأمم المتحدة للسلام العالمي في بكين، حسب وكالة أنباء "نوفوستي" اليوم الإثنين: "لقد تحول مجلس الأمن الدولي عمليا في الوقت الحالي إلى ساحة يستخدمها الزملاء الغربيون للترويج الدعائي، حيث يعرضون وجهات نظرهم على أنها الحقيقة المطلقة"، مشددًا على أن هذه التصرفات المدمرة تزيد من تباعد أعضاء مجلس الأمن الدولي ويجعل عمله أقل فعالية.