رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إصابة 4 منظومات صاروخية أوكرانية متعددة الإطلاق بضربات جوية دقيقة، وذلك حسبما أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل.

وأضافت أنه تم تدمير 7 مواقع قيادة أوكرانية في دونيتسك.

وأعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دونيتسك الأوكرانية، بافلو كيريلينكو، اليوم الإثنين، عن مقتل 9 مدنيين وإصابة 25 آخرين نتيجة القصف الروسي على المنطقة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن كيريلينكو قوله: "على مدار الساعات الماضية، قتل الروس 9 مدنيين في منطقة دونيتسك، منهم 6 في سلوفينسك وواحد في أفدييفكا وواحد في باخموت وواحد في زايتسيف، وكان من بين القتلى طفلان: أحدهما في سلوفينسك والآخر في زايتسيفي، بينما أصيب 25 آخرون".

وأوضح المسئول: "من المستحيل حاليًا تحديد العدد الدقيق للضحايا في ماريوبول وفولنوفاكا"، مشددا على أن "الروس سيتحملون المسؤولية عن كل جريمة على أرضنا".

كما شنت القوات الروسية، أمس هجومًا مكثفًا على سلوفينسك حيث اندلع ما يصل إلى 15 حريقًا في المدينة.

وكانت شرطة إقليم دونيتسك قد أعلنت أمس الأحد عن أن القوات الروسية شنت 24 غارة على المنطقة وقصفت 18 موقعا بداخلها.

وأوضح بيان القوات أن القوات الروسية استخدمت أنظمة الدفاع الجوي إس-300 والطائرات وصواريخ جراد وقاذفات صواريخ أورجان وقاذفات من طراز سميرش وأنظمة راجمات الصواريخ المتعددة الإطلاق من طراز تورنيدو والمدفعية، وتم تدمير حوالي 31 من الممتلكات المدنية و12 مبنى سكنيا، بما في ذلك 4 مجمعات سكنية و3 مدارس ومصانع ومحطة كهرباء فرعية ومزرعة.