رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التضامن: حملة «محو أمية مليون سيدة» تهدف لزيادة الوعى وبناء الإنسان (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزيرة التضامن للسياسات الاجتماعية، إن حملة “محو أمية مليون سيدة” تهدف إلى زيادة الوعي في المجتمع المصري ووزارة التضامن اهتمت بهذه المسألة لارتباطها ببناء الإنسان المصري لأن المرأة نصف المجتمع وتنجب النصف الآخر، فالمرأة هي المجتمع كله والبناء الحقيقي للإنسان يرتبط بشكل أساسي بوعيها وتعليمها وتثقيفها.

 

وأضاف هاشم، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على قناة TeN، اليوم الإثنين، أن المرأة كانت الأكثر استفادة من مبادرات وزارة التضامن التي تتضمن التعليم والدعم النقدي وغيرهما وتلك المبادرة نبدأ فيها بالمحافظات الأكثر فقرا وليس فقط المطبق فيها تكافل وكرامة فقط ولكن كل المحافظات.

 

وأوضح أن الوزارة لديها الكثير من المبادرات في المحافظات ونقدم الدعم لنحو 17 مليون مواطن مصري يستفيدون من تكافل وكرامة، والبداية بالتعامل معهم وأيضا فكرة التمكين الاقتصادي للمرأة.

 

استغلال المدارس المجتمعية

 

وأشار إلى أن هناك عددا كبيرا من الرائدات الريفيات ويتم تدريبهم وطرق الأبواب واستغلال المدارس المجتمعية ومدراس الفصل الواحد وسيكون هناك كل الفئات بالإضافة إلى الجمعيات الأهلية والفصول المجتمعية. 

 

وأكد مستشار وزيرة التضامن للسياسات الاجتماعية أن هناك تحفيزات ومميزات لحضور تلك الفصول والحصول على تلك الخدمة في إطار حملة محو الأمية.