رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سعيد محفوظ: «إكسترا نيوز» تسير نحو تقديم منظومة إعلامية احترافية بمعايير دولية

ستوديو

قال الدكتور محمد سعيد محفوظ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة ميديا توبيا، إنه لمس حرصا صادقا وحقيقيا ورغبة أكيدة من القائمين على قناة إكسترا نيوز، في إفادة الشباب ممن فازوا ومن لم يفوزوا بمسابقة الدووم.

 

وأضاف محفوظ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ربهام السهلي في برنامج "حديث الأخبار": "الكل فاز في مسابقة الدوم، وكلهم هيستفيدوا من التدريب وفرص الظهور على الشاشة، وتوجد  مفاجآت يحملها المستقبل الثقريب لهؤلاء الشباب".

وأكد محفوظ أن قناة إكسترا نيوز تسير بشكل علمي ومنهجي لتحويل المنظومة الإعلامية لمنظومة احترافية بمعايير دولية، لافتًا إلى أن المعيارية أكثر كلمة سمعها خلال النقاشات، والاهتمام بمعايير الجودة الصحفية، ومدى مهنية وأخلاقية العمل الإعلامي.

وأردف: "الكل يريد قناة إكسترا نيوز ترقى إلى مرتبة احترافية وتنافس قنوات عربية وعالمية، وهي بالفعل تمتلك كوارد سواء الكوادر التي أسستها أو المجموعات التي جاءت لاحقًا، أو الشباب الجديد، جميعهم على درجة عالية من الاحتراف والموهبة، ينقصهم التدريب في بعض التخصصات".

ولفت إلى إن إكسترا نيوز اهتمت بتدريب الكوارد الإعلامية على اللغة العربية، وقوالب الخدمة الخبرية، والتغطيات الحية وأن يقضي المقدم ساعات طويلة على الهواء ويقدم مواد معدة سلفًا أو ارتجالًا.