رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدحت صالح عن مسابقة «نجم التاسعة»: تسهم فى اكتشاف قدرات شبابنا

محت صالح
محت صالح

عبّر الفنان مدحت صالح عن إعجابه بمسابقة "نجوم التاسعة"، لاكتشاف المواهب الفنية بشكل عام، مؤكدًا أنها تسهم في اكتشاف قدرات شبابنا.

 

وقال صالح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، المُذاع عبر فضائية الأولى المصرية، إن كل ما نحتاجه أن يكون هناك أكثر من جهة لاكتشاف المواهب، بالإضافة لما تقوم به الأوبرا ووزارة الثقافة، مشيرًا إلى أنه شارك في أكثر من لجنة تحكيم، ونجوم التاسعة لاكتشاف ودعم شبابنا مكملة لها، ونحتاج فقط أن نأخذ بأيديهم وليس أكثر.

 

كما كشف عن موافقته على أن يكن ضمن لجنة التحكيم بمسابقة نجوم التاسعة بعد عرض "الحسيني" عليه الأمر على الهواء.

المشهد الموسيقي في مصر 

وعن المشهد الموسيقي في مصر أكد أنه مع كل شخص يريد أن يغني وأنه مع الوقت لو لم يكن لديه خبرات سيتعلم ويستمع لنصائح الناس ويضبط كلامات أغانيه إذا لم تكن منضبطة،  مؤكدًا أن اتجاه الشباب للفن والموسيقى أجمل بكثير من أن يتجهوا لمجال آخر ونرى العالم حولنا كيف يتجه الشباب للخروج عن الإطر التي تربينا عليها.

 

وتابع: “نفسي نسيب كل الناس تغني والناس التي تهاجم أقول لهم إن أي فنان لا يتخيل أنه يرضي 100 مليون مواطن، ولا يجوز أن أجعل الموسيقى على ذوقي أنا ولكن ما لا يعجبني لن أسمعه دون أن أنفعل أو أجرح أحدا مع احترامي لكل الناس وأقول مرة أخرى الغناء والموسيقى حق لمن يريد”.

 

كما تحدث عن استقالة الفنان هاني شاكر من نقابة المهن الموسيقية، مؤكدًا أنه بذل جهدًا جبارًا على مدار الدورتين وتحمل أشياء لا يتحملها أحد في حجم اسمه ونجوميته وهو فعل ما عليه ولا يلام في أي شيء وربنا يقدر القادم.