رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الثقافة تجاه الألعاب الفردية تغيرت».. أشرف صبحى: لدينا استراتيجية لتكون أسلوب حياة

ستوديو

أشار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إلى استقباله المجموعة الأولى من لاعبي الألعاب الوطنية العائدة من دورة أوليمبياد ألعاب البحر المتوسط، مؤكدًا علي الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للألعاب الفردية بوجه عام.

 

 وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج " كلمة أخيرة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، المُذاع عبر فضائية "أون"، مساء الأحد، أن هذا توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي دائمًا باستقباله ودعمه ومنحهم الأوسمة، مشيرًا إلى أن مصر تشهد تغيرًا وتطورًا في الثقافة الرياضية من خلال الاهتمام بمراكز الشباب والأندية في المحافظات.

 

وأكد أن حصول أبناء مصر على تلك النتائج والإنجازات من ميداليات مختلفة يمنحهم طاقة إيجابية بجانب ما نعيشه من تغير في كافة المشروعات المصرية سواء فنيًا أو اقتصاديًا، مشددًا على أن الرياضة كمنظومة باتت تشهد تطورًا ووضعا لرؤية استراتيجية خاصة لسنوات قادمة ولم تعد قصيرة الأجل.

لدينا رؤية مستقبلية لاستضافة بطولات دولية كبيرة بعد 2030

وأوضح أن وزارة الشباب والرياضة أصبحت الحاضنة الرئيسية للرياضة في مصر عامة عبر المشروعات القومية المختلفة التي تعكس الرؤية والتخطيط والروح السائدة، مؤكدًا أن ثقافة الرياضة تجاه الألعاب الفردية تغيرت، وأن هناك اهتماما كبيرا بها، لافتًا إلى أن الرياضة المصرية ليست كرة فقط وتوجد استراتيجية لتكون الرياضة أسلوب حياة، وتوجد رؤية مستقبلية لاستضافة بطولات دولية كبيرة بعد 2030.