رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوزير: «مصر كانت ذاهبة للظلام ولم تكن هناك دولة قبل 3 يوليو 2013»

هنأ الفريق كامل الوزير، وزير النقل، المصريين على مشروعات النقل الحديث التي تعد نقلة حضارية مشرفة نتمنى الحفاظ عليها.

 

وأضاف كامل الوزير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي”، مع الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أنه يجرى استخدام وسائل النقل الصديقة للبيئة من أجل تقليل التلوث، مشيرًا إلى أن المواطن سيشعر بتحسن في الخدمات المقدمة له في وسائل النقل: "طموحنا لا يتوقف ونسعى لتقديم الأفضل في مشروعات النقل".

 

 وتابع وزير النقل، أن القطارات الحديثة ستسهم في توفير الوقت والرفاهية للمواطن، فضلًا عن تخفيض نسب استهلاك الوقود، مؤكدًا أننا نوفر وسيلة مواصلات حديثة تغني المواطن عن سيارته الخاصة.

 

وأكد أنه لا بد من ترسيخ ثقافة استخدام وسائل النقل الحديثة في المواصلات، مضيفا أنه لو لم يتم اتخاذ قرار 3 يوليو لم تكن هناك مشروعات قومية في مصر، ولم تكن هناك دولة قبل 3 يوليو والحال كان سيئا للغاية، وكانت مصر ذاهبة إلى ظلام، لكن القوات المسلحة والشرطة استجابت لمطلب الشعب، وجرى تأمين المنشآت العامة والحيوية.

الدولة نفذت خطة للنهوض بالدولة فى جميع القطاعات

 وأشار كامل الوزير، إلى أن الدولة نفذت خطة للنهوض بالدولة في جميع القطاعات، والعاصمة الإدارية الجديدة كانت مخططة منذ 2013، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة لم تكن تعطل الإخوان أثناء فترة حكمهم، بل كانت تعمل ليل نهار، وفي ذلك التوقيت أنفقت 75 مليار جنيه لصالح تنمية سيناء.

 

 وأكد أن القوات المسلحة بدأت محور سعد الدين الشاذلي وفق رؤية واحدة ودراسة، لافتًا إلى أن محطة عدلي منصور التبادلية تهدف لربط التجمعات العمرانية الجديدة ببعضها، وستكون محطات المونوريل على أحدث مستوى.