رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيلم وثائقى عن رحلة الكاتب الصحفى ياسر رزق على dmc.. الأربعاء

ياسر رزق
ياسر رزق

تقدم فضائية dmc، فيلمًا وثائقيًا عن رحلة الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق، وذلك يوم الأربعاء المقبل في تمام الحادية عشرة مساءً.

معلومات عن ياسر رزق

ياسر رزق، هو كاتب وصحفي من مواليد محافظة الإسماعيلية، شغل سابقًا منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ورئيس تحرير جريدة المصري اليوم وجريدة الأخبار.

 

ولد سنة 1965 بمحافظة الإسماعيلية شرق مصر، التحق بكلية الإعلام بجامعة القاهرة وتخرج منها متحصلا على درجة البكالوريوس في الإعلام عام 1986، وخلال دراسته كان يعمل في دار أخبار اليوم.

 

في 18 يناير 2011، أصبح رزق رئيس تحرير جريدة الأخبار واستمر في العمل بها بعد ثورة 25 يناير، حتى تمت الإطاحة به من رئاسة تحريرها، ثم أصبح في 22 أغسطس 2012 رئيس تحرير صحيفة المصري اليوم والتي ظل بها سنة و3 أشهر، قدم خلالها أول حوار صحفي مع الفريق أول عبدالفتاح السيسي بعد بيان 3 يوليو 2013، وبعد الإطاحة بحكم جماعة الإخوان المسلمين وعزل محمد مرسي، عاد ياسر رزق عام 2014 رئيسًا لتحرير جريدة الأخبار وتولى في الوقت نفسه منصب رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم.

 

عُرف ياسر رزق بكثرة كتاباته الصحفية وقلة ظهوره على شاشات التليفزيون، وتحصل خلال مسيرته على نوط الواجب العسكري من الدرجة الأولى، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة.

وفاة ياسر رزق

توفي يوم الأربعاء 26 يناير 2022 إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز 57 عامًا.

 

نعاه مجلس الوزراء والقيادة العامة للقوات المسلحة المصرية والعديد من المحافظين والوزراء والشخصيات العامة، بالإضافة إلى المشاهير والإعلاميين.