رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جورج كلونى ومنطقة حلوان يتقابلان فى تريند واحد والسبب باتمان.. ما القصة؟

ستوديو

أثار منشور لأحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، جدلا واسعا بعد ادعائه بأنه "باتمان" الحقيقي، على سبيل المزحة، ولكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، وتطور حتى بلغ عدد من يدعون كونهم "باتمان الحقيقي"، إلى 38 ألف شخص.

وبدأت القصة منذ تداول بعض الأصدقاء على "فيسبوك"، بعض التعليقات الساخرة، حيث نشر أحد المستخدمين منشورًا يُهنئ فيه الممثل الأمريكي Tobey Maguire صاحب شخصية "سبايدر مان" بيوم مولده، مُعلقًا: "كل سنة وأنا طيب"، ليرد عليه أحد أصدقائه: "ده أكيد أنت، عشان أنا باتمان الحقيقي"، لتنهال عليه التعليقات من أصدقائه والذي أكد كل منهم أنّه "باتمان الحقيقي".

لينهي أحد رواد "فيسبوك" الجدل، وقال: "بقولكم إيه الموضوع ده مش هيتحل غير بطريقة واحدة، أي حد شايف نفسه باتمان يقابلنا في حلوان يوم 13 أغسطس الساعة 11 بالليل، واللي يفضل عايش يبقى هو باتمان".

ردود فعل واسعة 

الأمر الذي قوبل بتأييد وإعجاب العديد من المتابعين، وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في إنشاء مجموعة باسم "معركة حلوان باتمان الحقيقي" يضم نحو 12 ألف عضو، يتبادلون الصور ومقاطع الفيديو الساخرة التي جرى تصميمها خصيصًا لتناسب "تريند المعركة".

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل قام أحدهم بإنشاء "إيفينت" بنفس الاسم، وحصد نحو 38 ألف متابع مهتم بـ"المعركة" التي جرى الدعوة إليها: "نتشرف بحضور أي راجل حاسس إنّه باتمان في نفسه يوم 13/8 الساعة 11".

علاقة محمد هنيدي وسيد رجب بالتريند

وتفاعل الآلاف مع القصة المزعومة، ودشنوا وسما تحت عنوان "معركة باتمان الحقيقي"، كما تم تدشين مجموعة على "فيسبوك" ضمت أكثر من 20 ألف عضو، وتدشين دعوة حصدت 38 ألف متابع مهتم.

وشارك في "الهاشتاج" عدد من المشاهير أبرزهم الفنان محمد هنيدي، حيث نشر صورة له بقناع "باتمان"، كما شارك الفنان سيد رجب في "الهاشتاج" بصورة علق عليها: "المعلم صقر بيقولكم باتمان الحقيقي وصل".

من هو باتمان الحقيقي؟

تعود شخصية بطل الأبطال الخارقين Batman إلى عام 1939 عندما ظهرت لأول مرة في سلسلة الكتب المصورة المحقق كاريكاتير  27. 

وجرى إنشاء الشخصية في الأصل بواسطة مؤلف الكتاب الهزلي بيل فنجر وفنان التعاون روبرت كين، وأصبح باتمان يتمتع بشعبية كبيرة بين القراء واعتمد كعنوان كتاب في العام التالي. كان ظهوره الأول في فيلم سينمائي عام 1943 الرجل الوطواط وظلت المفضلة من المعجبين منذ ذلك الحين.

جدير بالذكر أن أشهر شخصية قدمت "باتمان" كان الممثل الأمريكي جورج كلوني، باتمان وروبن (1997)، الدفعة الرابعة من السلسلة الأولى “الرجل الوطواط".

33
33
Capture
Capture