رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئيس السيسى لقائد القطار الكهربائى: «أنت بتدخن ولا لأ؟»

ستوديو

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، سؤالا لقائد قطار الكهربائي الخفيف: "أنت بتدخن ولا لأ"، وأجاب قائد القطار: "لا يا فندم". 

واستعرض الفريق كامل الوزير، وزير النقل، من داخل كابينة القطار مميزات اختيار قائد القطار حيث قال: إن قائد القطار خضع لفترة تدريب خارج مصر في شركة "أبل"، وأيضا المتخصصون في الصيانة خضعوا للتدريبات بالخارج في الصين، وأيضًا من مهندسين فرنسيين، بالإضافة إلى أنه لديه كاميرا لتسجيل تفاصيل أى حادث، ورصد أى مخالفة من القائد حيث إن التدخين ممنوع. 

وأكد وزير النقل أن الطاقة الاستيعابية للمرحلة الأولى تبلغ 750 ألف راكب، على أن تستوعب العربة الواحدة قرابة 300 راكب؛ ليصل إجمالي عدد ركاب القطار الواحد إلى 1800 راكب.

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي القطار الكهربائي الخفيف من محطة العاشر من رمضان، اليوم الأحد.

يذكر أن عدد محطات القطار تبلغ 12 محطة، كما يبلغ سعر التذكرة لـ3 محطات 15 جنيها، سعر التذكرة حتى 5 محطات 20 جنيها، سعر التذكرة حتى 7 محطات 25 جنيها وسعر التذكرة حتى 9 محطات 35 جنيها.

ومن المقرر أن يتم تشغيل عدد من المحطات بدءًا من محطة عدلى منصور حتى مدينة العاشر، وتتمثل هذه المحطات في «محطة عدلى منصور – محطة العبور- المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة- بدر – المنطقة الصناعية – مدينة المعرفة»، ثم تستكمل باقى المحطات لمدينة العاشر في المرحلة الرابعة للمشروع وهى «غرب العاشر – العاشر من رمضان – مركز المدينة».