رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كامل الوزير يعلن امتلاك مصر أكبر مساحة خطوط صديقة للبيئة فى إفريقيا

الرئيس ووزير النقل
الرئيس ووزير النقل

هنأ الفريق كامل الوزير، وزير النقل، الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة 3 يوليو “يوم القرار”.

 

وقال الوزير خلال كلمته للرئيس السيسي: “اليوم يتزامن مع يوم القرار الذي نجحنا فيه  برئاسة سيادتك استرجاع الدولة مرة أخري إلى أهلها من مختطفيها”، موجهًا شكره إلى قوات الجيش والشرطة.

 

وأضاف أن مصر تمتلك أكبر مساحة خطوط صديقة للبيئة في إفريقيا بعد افتتاح محطة عدلي منصور التبادلية، مؤكدًا أنه من خلال تطوير وسائل المواصلات يتم تغيير ثقافة المواطنين وجعلهم يستقلون المواصلات العامة بدلًا من سياراتهم الخاصة، متابعًا أنه يوجد جراج شمال الطريق لكي يركن المواطن سيارته الخاصة وينتقل عبر نفق للوصول إلى المحطة الرئيسية.

واستكمل كامل الوزير أن الخط الخامس كان يتوازى مع الطريق الدائري لاستغلال وسيلة نقل كهربائية أخرى لربط الخطوط الثلاثة قبله بتشغيل أتوبيس ترددى على الطريق الدائري، كما أن الخط السادس يمتد من الخصوص للمعادي لطرة البلد جنوبا ثم محطة عدلي منصور ثم اتجاه العاصمة الإدارية الجديدة، متابعًا أن مونوريل القاهرة يبدأ من أكتوبر ثم منطقة وادى النيل ثم استاد القاهرة فى يوسف عباس ومنطقة العدالة فى العاصمة الإدارية الجديدة بوجود خطوط صديقة للبيئة 500 كم للنقل الجماعي، مؤكدا أنه لا توجد أي دولة في إفريقيا تمتلك هذا الحجم من الخطوط.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد محطة عدلي منصور المركزية، أضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط، والقطار الكهربائي (السلام ـ العاشر من رمضان ـ العاصمة الإدارية).

ويبدأ الخط من محطة عدلي منصور بمنطقة السلام (أضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط) حتى محطة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة ويبلغ عدد محطات القطار 12 محطة.